«التعليم» تعلن وفاة «شاومينج» وتؤكد: زمن التسريب انتهى

الخميس، 12 يوليه 2018 02:59 م
«التعليم» تعلن وفاة «شاومينج» وتؤكد: زمن التسريب انتهى
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

 
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نجاح منظومة وخطة الوزارة لمنع الغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2018، مشيرا إلى أن لجان الغش الإلكتروني تصدت بشكل فوري لأي محاولات لنشر الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتبع مصدرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
 
وقال «شوقي»، أن منع الغش داخل اللجان أدى إلى تحقيق مبدأ التكافؤ والتوازن في الفرص بين كافة الطلاب، وهي المبادئ التي شهدت انتهاكا كبيرا السنوات الماضية، معلقا: «شاومينج مات وانتهى وقت التسريبات»، لافتا إلى أن ماحدث من مخالفات خلال سير الامتحانات عبارة عن غش إلكتروني وليس تسريبا.
 
وأعرب الوزير عن سعادته بالتوازن بين البنين والبنات والذين أبلوا بلاء حسنا، لافتا إلى أن  الوزارة تهتم بالطلاب ذوى الإعاقة ونريد احتوائهم فى المجتمع، مؤكدا أنه سوف يتم تكريم الطلاب، قائلا : «يهمنى أوائل الطلاب والناجحين وما وراء الناجح».
 
ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن ظاهرة الغش تحتاج إلى حوار مجتمعي لدرء أسبابه وتغير نظرة وأسلوب الطلاب وأولياء الأمور في التعامل معه، ومعرفة الأسباب التي تؤدي إليه لعلاجها.
 
وعلق قائلا: «الغش تخريب لشخصية أولادنا وفساد للشخصية، ومن ثم فإن الإقبال على شراء الامتحان والغش تستحق الدراسة»، مؤكدا أنه تم إيقاف طلاب سنتين بسبب الغش وهناك قانون يطبق، متسائلا: «لماذا بعض الأهالى تدفع الطلاب لهذا العمل؟».
 
كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الحالة النفسية من توتر وانتحار أفقد التعليم المصرى كل ما هو جميل، قائلا: «هناك حاجة غلط ومفيش حاجة تساوى حياة الإنسان ولازم نسأل ليه فى غش وحالات انتحار بالامتحانات»، موضحا أن الوزارة تحدثت عن نظام معدل بدءا من 2018 علشان نعيش حياة أفضل، متابعا: "نريد تحسين حال التعليم ولا نرغب فى تخوف أولياء الأمور من النظام الجديد"، مؤكدا أن أوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية شىء يدعو للفخر والمدارس التى تعانى خرجت طلاب أوائل وادعوهم إلى ترك أثر فى المحيطين بهم
 
وتوجه الوزير بالشكر إلى الهيئة الفنية لواضعى الامتحانات لما بذلته من مجهود كبير، في وضع الأسئلة التي جائت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، لمقدرى الدرجات لبذلهم مجهودا كبيرا، والملاحظين رغم أن مكافآت الامتحانات قليلة ولكنهم أدوا مهمة وطنية.
 
كان اعتمد الدكتور طارق شوقي نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، بنسبة نجاح بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، وجائت إحصائيات النتيجة هذا العام على النحو التالي:
 
-      إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالب/ طالبة.
 
-      إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالب/ طالبة.
 
-      إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالب/ طالبة.
 
وأشار حجازي إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب قد جاء على النحو التالي:
 
*      إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالب/ طالبة مقسمين على النحو التالي:
 
*     إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالب.
 
*     إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق