بشرى لأصحاب المعاشات.. تطوير 3 آلاف مكتب بريد خلال 4 سنوات

الأحد، 15 يوليه 2018 09:00 ص
بشرى لأصحاب المعاشات.. تطوير 3 آلاف مكتب بريد خلال 4 سنوات
تطوير مكاتب البريد دخل حيز التنفيذ- أرشيفية

 

فى إطار السعى لميكنة الخدمات والاستفادة بالتكنولوجيا اتخذت الهيئة القومية للبريد خطوات نجو تطوير قرابة 3 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية فى إطار برنامج الحكومة «مصر تنطلق»، وذلك خلال 4 سنوات تبدأ فى  2018/2019 وحتى العام 2021/ 2022.

 

 وحرصت الهيئة خلال العامين الماضيين على تطوير ما يصل لنحو 1000 مكتب بريد على مستوى الجمهورية، تكنولوجيا ومزودة بخدمات النداء الالى وكاميرات المراقبة فضلا عن وقف المعاملات الورقية بالهيئة وميكنة كافة الخدمات.

 

وتقدم هيئة البريد خدمات حكومية بجانب الخدمات البريدية والمالية من ضمنها خدمات خاصة بطرح الوحدات الاسكان الاجتماعى لوزارة الاسكان فى وقت سابق وخدمات سداد فواتير الكهرباء وخدمات قنصلية وخدمات الأحوال الشخصية كإعادة إصدار البطاقات ووثائق الزواج والطلاق وشهدات الميلاد و الوفاة وغيرها.

 

ويصل عدد المستفيدين من المعاشات المنصرفة عبر مكاتب البريد لنحو 6.7 مليون ، كما يصل عملاء صندوق توفير البريد  قرابة 24 مليون براسمال يقترب من 200 مليار جنيه.

 

وسبق أن اطلقت الهيئة تطبيقا عبر الهاتف المحمول يمكّن العملاء من إجراء التحويلات المالية، والاستعلام عن الحسابات، ودفع الفواتير، والشراء من الأسواق الإلكترونية بواسطة البطاقة الملحقة بحساب العميل على الهاتف المحمول.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق