«التاجر الأمين».. بروتوكول تعاون بين حماية المستهلك و «الجمعيات الأهلية» لحل الشكاوى

الأحد، 15 يوليه 2018 06:00 ص
«التاجر الأمين».. بروتوكول تعاون بين حماية المستهلك و «الجمعيات الأهلية» لحل الشكاوى
مجمعات استهلاكية - أرشيفية

 

في خطوة تهدف لتفعيل دور المجتمع المدني في حماية المستهلك والإعلان عن آليات تنظيمية لتيسير التعاون بين الجهاز والاتحاد وتقليل زمن الاستجابة لحل الشكاوى، يوقع جهاز حماية المستهلك اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

وقال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، في وقت سابق، إن البروتوكول يأتي في إطار التعاون من أجل تفعيل منظومة حماية المستهلك ونشر الثقافة المجتمعية بشأن التوعية للمواطنين لمعرفة حقوقهم خلال شراؤهم السلع أو حصولهم على الخدمات.

 

وأضاف عبد المعطى، أنه البروتوكول يهدف أيضا إلى التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة للعمل على الحفاظ على حقوق المستهلك، كما يتم التنسيق مع جمعيات حماية المستهلك العاملة في هذا المجال.

 

وكشف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في منظومة حماية المستهلك، خاصة أنه سيتم العمل على العديد من المحاور خاصة التوعية والحماية والرقابة سواء من خلال عقد العديد من الندوات داخل المؤسسات والجامعات حتى يكّون هناك ثقافة مجتمعية حول المنظومة.

 

وتابع: «إضافة إلى إعداد مدونة أخلاقيات العامل للتجار تسمى (التاجر الأمين) لمخاطبة كل تاجر أمين، حيث ستتضمن المدونة كل المحاور التًى يجب أن يلتزم بها التاجر سواء من خلال تقديم منتجات جيدة وبأسعار مناسبة، كما سيتم إعداد أيضا مدونة أخلاقيات العمل للعاملين بالجهاز.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق