وزير العمل الأردني يكشف: التفتيش على العمالة الوافدة يستهدف تنظيم سوق العمل

الأحد، 15 يوليو 2018 02:00 ص
وزير العمل الأردني يكشف: التفتيش على العمالة الوافدة يستهدف تنظيم سوق العمل
الرئيس السيسى والملك عبد الله

 

تواصل الأردن على غرار الدول الواعية تنظيم سوقق العمل للوافدين حتى لا تحدث مشكلات جنائية أو بطالة فى صفوف العاملين أبناء البلد أو القادمين من خارجها.

 

وفى ذلك أكد وزير العمل الأردنى سمير سعيد مراد، أن استراتيجيات التفتيش على المنشآت تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات فى مختلف القطاعات للتأكد من مدى الالتزام بالقرارات والقوانين، التى تصب فى مصلحتهم والعاملين لديهم، وصولا إلى سوق عمل منظم.

 

وقال مراد، إن الوزارة حريصة على دعم الاستثمار والمستثمرين فى المملكة، بموازاة تطبيق روح القانون والأنظمة المعمول بها فى مختلف القطاعات، من خلال الإدارات الرقابية التابعة لها والأجهزة الأمنية المختصة.

 

وأشار وزير العمل الأردنى، إلى أهمية أن يأخذ التفتيش الأولوية القصوى وفق إجراءات حضارية إنسانية قانونية تعكس المستوى المتطور والكفاءة العالية والنزاهة والشفافية التى يتمتع بها مفتشو الوزارة، مؤكدا أن الوزارة تدرس حاليا اتخاذ المزيد من الخطوات والقرارات الهادفة إلى ضبط السوق.

 

ولفت مراد، إلى ضرورة التركيز خلال حملات التفتيش على مخالفات الحد الأدنى من الأجور، وتقنين أوضاع العمالة الوافدة المخالفة، وتشغيل الإناث، والتأكد من مدى إيجاد بيئة العمل اللائقة والسلامة والصحة المهنية، وتشغيل ذوى الإعاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق