أخيرا.. يوتيوب تتوصل لطريقة فعّالة لإخبارك بمقاطع الفيديو المسروقة منك.. ولكن!

الأحد، 15 يوليه 2018 06:00 م
أخيرا.. يوتيوب تتوصل لطريقة فعّالة لإخبارك بمقاطع الفيديو المسروقة منك.. ولكن!
فيديوهات يوتيوب
تامر إمام

بالتأكيد تشعر بالضيق في حالة قيام أحد القنوات على يوتيوب بسرقة الفيديوهات الخاصة بك، خاصة وأنك تبذل وقتا وجهدا كبيرا لإنتاج فيديوهاتك الخاصة ومن حقك أن تحفظ حقوقك المادية والأدبية، وظلت هذه الأزمة محل اهتمام مطوري منصة يوتيوب طوال السنوات الماضية.

ونجح مطورو يوتيوب أخيرا في الوصول لطريقة فعالة سيتم تفعيلها رسميا خلال الأسبوزع الجاري، سيتمكن من خلالها أصحاب القنوات على يوتيوب من التعرف على أي حالة سرقة لفيديوهاتهم الأصلية من جانب القنوات الأخرى.

الطريقة الجديدة تعتمد على أداة تسمى Copyright Match)) والتي تقوم بإرسال تحذير لصناع المحتوى الأصلي في حالة قيام قنوات أخرى بسرقة فيديوهاتهم.


كيف تعمل أداة (Copyright Match)؟
ببساطة شديدة تعمل تلك الأداة على فحص أي فيديو جديد يتم تحميله على منصة يوتيوب، وتقوم بمقارنته بالفيديوهات الأخرى التي تحتوي على نفس الكلمات المتضمنة بالفيديو، وفي حالة اكتشاف تطابق التبويبات المتضمنة سيتم إبلاغ صاحب المحتوى الأصلي على الفور ليقوم باتخاذ الإجراء اللازم تجاه عملية السرقة.


كيف يستفيد أصحاب القنوات من الأداة الجديدة؟
الأداة الجديدة سيتم إتاحتها في البداية لمن يمتلكون قنوات تضم 100 ألف مشترك أو أكثر، ووعدت يوتيوب بأن يتم إتاحتها لعدد أكبر من أصحاب القنوات فيما بعد.

يجب أن تكون أول شخص قام بتحميل الفيديو على يوتيوب لكي يصلك هذا الإشعار في حالة السرقة، توقيت النشر له أهمية قصوى بالطبع.

يجب أن يكون السارق قد قام بالتعدي على الفيديو الخاص بك كاملا وليس مقاطع منه.

عند إبلاغك بوقوع حالة سرقة للمحتوى الخاص بك، يمكنك تحديد الإجراء الذي تريد اتخاذه، سواء تجاهل الأمر أو التواصل مع السارق أو طلب إزالة الفيديو.

إذا طلبت إزالة الفيديو الآخر، سيتم هذا الإجراء في غضون 7 أيام، حيث ستقوم يوتيوب خلال تلك المهلة بالتواصل مع السارق لعله يقوم بتصحيح الخطأ.

يجب عليك أن تتأكد من امتلاكك حقوق الملكية الفكرية لفيديوهاتك حتى تستطيع الاستفادة من تلك الخدمة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق