لوعايز تشتغل في «الألياف الضوئية» وتلاقي فرصة عمل.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 16 يوليو 2018 02:00 ص
لوعايز تشتغل في «الألياف الضوئية» وتلاقي فرصة عمل.. اعرف التفاصيل
ارشيفية
مروة الغول

يعد مجال الألياف الضوئية من التخصصات النادرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعد أحد أهم المحاور الاستراتيجية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يهدف لتطوير البنية الأساسية في كافة قطاعات الدولة، خاصة المشروعات القومية المستهدف إنشاءها، والمعتمدة بكثافة على شبكات الألياف الضوئية.

وفي ضوء المشروعات القومية الكبرى المستهدف تنفيذها، والتي تم وضع التصور العام لبنيتها الأساسية الذكية، بالاعتماد على شبكات الألياف الضوئية ومكوناتها.

ونظراً لما يتطلبه ذلك من الحاجة إلى توفير كوادر مصرية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات سوق العمل في إنشاء ومد وتركيب وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئي، أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن فتح باب التقديم والتسجيل بمنحة إعداد المدربين (TOT) في مجال شبكات الألياف الضوئية.

وللالتحاق بالمنحة عليك اتباع الخطوات التالية:

1_ تعقد في مقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية.

2_خصص المعهد القومي للاتصالات رابطاً للتسجيل وللاستفسارات عن المنحة وذلك بالإضافة إلى البريد الالكتروني.

3_ يمكن التسجيل أيضا من خلال الخط الساخن 16248.

4_ يبدأ التسجيل على الموقع اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 13 يوليو ولمدة أسبوعين.

5_ سيتم اختيار 20 متدرب من خريجي الكليات والمعاهد الفنية المتخصصة في مجالي الاتصالات والحاسبات ويفضل من لهم خبرة سابقة في مجال التدريب.

6_ يتم التعاقد مع المدربين بعد إتمام المنحة وحصولهم على الشهادات الدولية المعتمدة، لتأهيل وتدريب 1500 من الفنيين المصريين كمرحلة أولى للبرنامج التدريبي المتخصص

7_ يتم خلال المنحة اكتساب المعرفة الأساسية والخبرات التطبيقية في مجال الألياف الضوئية وتطوير مهارات متقدمة في عملية إنشاء وتركيب المعدات ومد وتركيب وتشغيل شبكات الألياف الضوئي

8_ يحصل المتدرب علي شهادات معتمدة عملية إنشاء وتركيب المعدات ومد وتركيب وتشغيل شبكات الألياف الضوئي من شركة corning  العالمية .

 

وقال مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لـ«صوت الأمة» إن من يجتازون الدورات يتم توفير فرص عمل لهم، مضيفًا أن هناك طلبات من عدد كبير من المشروعات الحالية بحاجة إلى متخصصي تشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

ووقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات كان قد وقع  في عام 2016 بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين بشأن تنفيذ برنامج تدريبي متخصص لتطوير القدرات الفنية والمهنية في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق