من كيب تاون إلى القاهرة..

تفاصيل إكمال ربط أول شبكة ألياف ضوئية بالقارة السمراء

الأحد، 15 يوليه 2018 04:15 م
تفاصيل إكمال ربط أول شبكة ألياف ضوئية بالقارة السمراء
مروة الغول

تعد «شبكة إفريقيا الواحدة للبيانات»، (The One Africa)، والتى قد تم البدء في بنائها منذ أكثر من عشر سنوات وتقدم  إحدي أسرع خدمات نقل البيانات لبعض أكبر الشركات العالمية في القارة السمراء واليوم وبإعلان مجموعة الاتصالات الرائدة في إفريقيا ليكويد تيليكوم (Liquid Telecom) والشركة المصرية للاتصالات WE أول مشغل اتصالات متكامل في مصر خلال الاجتماع السنوي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) عن توقيع مذكرة تفاهم تمكن الأولى من إستكمال شبكة الألياف الضوئية الأرضية الإفريقية التي تمتد من كيب تاون إلى القاهرة قريباً.
 
بموجب توقيع هذه المذكرة ستتمكن شركة ليكويد تيليكوم من عقد عدة اتفاقات مع الشركة المصرية للاتصالاتWE  لتمكن الأولى من ربط شبكتها في السودان بشبكة الشركة المصرية للاتصالاتWE عبر الربط البيني الأرضي بين الشبكتين استكمالاً لشبكة طولها 60 ألف كيلومتر ممتدة من كيب تاون مروراً بجميع بلاد جنوب ووسط وشرق إفريقيا إلى حدود السودان مع مصر.
 
وبحسب المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالاتWE: «تُعد مذكرة التفاهم خطوة رئيسية لنا في تنفيذ استراتيجيتنا للدخول إلى السوق الإفريقي وإتاحة أحدث التكنولوجيا وخدمات البنية التحتية العالمية التي تتميز بها الشركة المصرية للاتصالاتWE لخدمة عملاء قارة افريقيا. ونتطلع إلى العمل مع شركة ليكويد تيليكوم لتطوير خدمات ومنتجات جديدة تساعد في دعم التجارة البينية في إفريقيا».
 
وعلق سترايف ماسيوا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ايكونت (Econet): «إن استكمال رؤيتنا ببناء شبكة واحدة تربط دول افريقيا من كيب تاون إلى القاهرة هي لحظة تاريخية للشركة ولإفريقيا كي تصبح أكثر اتصالاً، هذه الشبكة لا تعد فقط إنجازًا هندسيًا حيث تم بنائها بالرغم من تحديات الإنشاء من تغطية مسافات طويلة والتضاريس الصعبة في القارة، بل  أيضاً إنها تدعم نمو الاقتصاد الرقمي لدول إفريقيا». وأضاف السيد ماسيوا: «أينما اكتملت شبكة افريقيا الواحدة شهدنا زيادة هائلة في حركة نقل البيانات بين الدول التي تم ربطها، ونتوقع أن نرى الكثير من حركة مرور البيانات بين مصر والدول الإفريقية. وأينما تطورت وسائل الاتصال يتبعها تطور في نشاط التبادل التجاري وهذا ما نحتاج أن نراه بين الدول الإفريقية».
 
وبموجب الشراكة الاستراتيجية بين شركة ليكويد تيليكوم والشركة المصرية للاتصالات WE، ستقوم الشركتان بمشاركة البنية التحتية والتعاون في المزيد من المجالات التي تتضمن خدمات الشبكة المشتركة وحركة الانترنت المتبادلة بين الشبكتين واتفاقية الربط البيني الصوتي.
 
وستقدم الشركة المصرية للاتصالات WE التي تخدم العملاء المصريين منذ أكثر من 160 عامًا وسيلة اتصال لا نظير لها لشركة ليكويد تيليكوم من خلال خدمات الربط البيني، بينما ستستفيد الشركة المصرية للاتصالات WE من الاتصال بشبكة الألياف الضوئية الخاصة بشركة ليكويد تيليكوم في إفريقيا.
 
وعقد هذا الاسبوع الاجتماع السنوي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد من يوم 11 الي 14 يوليو في العاصمة النيجيرية ابوجا، ويعتبر البنك هو المؤسسة الافريقية متعددة الأطراف الرائدة والمختصة في تشجيع التجارة الإفريقية البينية والخارجية. وضم هذا الاجتماع مجموعة من المتخصصين في القطاع المصرفي وفي التجارة والتمويل التجاري وأطراف أخرى تشارك في التنمية الاقتصادية لإفريقيا من جميع أنحاء العالم.        
 
وعلق الدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك الافريقي للاستيراد والتصدير: «إتاحة البنية التحتية وخاصة الشبكات عالية السرعة يلعب دور كبير في دعم التجارة البينية. ستقوم شبكة كيب تاون - القاهرة بوضع معياراً جديدًا لإفريقيا مقدمة فرص تجارية جديدة في جميع أنحاء المنطقة. نهنئ الشركة المصرية للاتصالاتWE  وشركة ليكويد تيليكوم لتوصلهم إلى هذا الاتفاق لإكمال شبكة كيب تاون - القاهرة».
 
WhatsApp Image 2018-07-15 at 4.02.15 PM
 
WhatsApp Image 2018-07-15 at 4.02.32 PM
 
WhatsApp Image 2018-07-15 at 4.03.00 PM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق