ابعد عن المحشي وغني له.. طريقة مدهشة للاستفادة من ورق العنب بعيدا عن الأكل

الإثنين، 16 يوليو 2018 10:00 م
ابعد عن المحشي وغني له.. طريقة مدهشة للاستفادة من ورق العنب بعيدا عن الأكل
ورق العنب

ورق العنب واحد من أنواع الطعمة المحببة لكثيرين من الناس، فهو أحد أنواع المحاشي الحاضرة بقوة على موائد الكثيرين، رغم ما يسببه "المحشي" من مشكلات وآثار جانبية.
 
من مخاطر المحشي، سواء كان ورق عنب أو غيره، أنه يحتوي على كمية كبية من النشويات والدهون، ما يتسبب في زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم، ويهدد صحة القلب والأوعية الدموية، ما يُعني أن التقليل من "المحشي" أمر مفيد، لكن الحقيقة أن الزيادة من "ورق العنب" أمر مفيد أيضا، فكيف نوازن بين الأمرين؟
 
كثيرون من الناس لا يعلمون أن يمكن الاستفادة من المزايا والإمكانات الصحية الكبيرة التي يتميز بها ورق العنب بطريقة غير المحشي والأكل، إذ يمكن غلي ورق العنب وتناول مستخلص المياه، الذي يمد الجسم بكثير من الفوائد الصحية.
 
في هذا الإطار يقول الدكتور مروان سالم، الصيدلي والباحث في مجال الدواء، إن مستخلص غلي ورق العنب مفيد صحيا للإنسان، إذ يحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة الطبيعية، إضافة إلى المعادن والفيتامينات الغنية، كما يُعزز دفاعات الجسم ضد الأمراض، ويقوّي جهاز المناعة، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة عوامل الحماية ضد الالتهابات.
 
إضافة إلى ما سبق، فإن شُرب خلاصة غلي ورق العنب تساهم في تقليل نسبة الكولسترول في الدم، كما أنها مفيدة للغاية لمرضى السكر والنقرس، وتُساعد الجسم على التخلص من الحمض العضوي الناتج من هضم الدهون والبروتين، بجانب أنها مفيدة بدرجة كبيرة لمرضى الروماتيزم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق