البحث عن شهادة ميلاد.. محام شهير يفجر مفاجأة في قضية نسب «ديالا»

الإثنين، 16 يوليو 2018 04:00 م
البحث عن شهادة ميلاد.. محام شهير يفجر مفاجأة في قضية نسب «ديالا»
الطفلة ديالا
أمل غريب

على مدى الأيام الماضية، أثارت قضية نسب الطفلة ديالا للفنان التشكيلي المعروف عادل السيوي لغطا كبيرا في الأوساط الثقافية، بين مؤيد لموقف السيوي الرافض للاعتراف بالطفلة، وإنكار معرفته بالأم الصحفية سماح إبراهيم عبد السلام، ومدافع عن حق الرضيعة في الانتساب لوالدها الشرعي.

حالة الشد والجذب في المواقف شهدت تصعيدا متناميا من الطرفين، ما صنع حالة جدل كبيرة داخل مجتمع مثقفي وسط البلد، إذ راح مؤيدو «السيوي» يتفننون في الدفاع عنه، بينما شنّ معارضو موقفه حملة حادة لدفعه لإجراء تحليل الحمض النووي والوصول لرأي علمي قاطع بشأن نسب ديالا له من عدمه.

الطفلة ديالا

الطفلة ديالا

عادل السيوى وديالا والأم سماح عبد السلام

عادل السيوى وديالا والأم سماح عبد السلام

 

المفارقة أن من بين مؤيدي عادل السيوي من أصدقائه والمحيطين به، خرجت شهادة جديدة اليوم الاثنين، على لسان صديقه المحامي أمير سالم، قال فيها إن ضميره ويقينه يتجهان لأن ديالا ابنة عادل السيوي.

في شهادته التي كتبها تحت عنوان «شهادة ضمير»، قال المحامي المعروف أمير سالم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «قد أموت بعد خمس دقائق أو خمس سنوات لا أحد يعرف، وهذه رسالة للطفلة ديالا.. أقر أنا أمير سالم، وقد قاتلت طيلة حياتي من أجل المظلومين والقانون وحقوق الإنسان، أن الظروف جعلت أمك تأتيني كمحام لمساعدتها، ولأنني صديق لأبوك، ولأني رجل قانون، طلبت منها أي أدلة أو قرائن، وفي المجمل اعتذرت لأسبابي الصحية، حيث لم أعد أتحرك كما السابق، ولأنني لا أحب قضايا الأحوال الشخصية، ولأن أباك صديقي».

ديالا مع والدتها في معرض عادل السيوي
ديالا مع والدتها في معرض عادل السيوي

وتابع أمير سالم شهادته: «ثم اطلعت على عدة رسائل على الهاتف بين أمك وأبيك، وصلت إلى حد استماعي لمحادثات تليفونية بينهما، والعلاقة بينهما لعدة سنوات، وأنه كان يعدها بالاعتراف بك ويعدها دائماً بالزواج، ويساعدها في الإجهاض ثم يساعدها في ولادتك، ثم يعرض عليها أنه سيدفع مالاً لأحدهم ليقوم بعمل شهادة ميلاد لك بإسم هذا الشخص، أرجوك يا بنيتي حين تكبرين أن تتأكدي أنك إبنته، وهذه مجرد شهادة لك من شخص لا تعرفيه، وأنا لا يعنيني إلا أنت، وأنا على يقين ومسئولية من ضميري أن إسمك ( ديالا عادل السيوي)».

شهادة المحامي أمير سالم
شهادة المحامي أمير سالم
 

شهادة المحامي أمير سالم سبقتها منذ أيام قليلة رسالة من الروائي الشهير إبراهيم عبد المجيد لصديقه المقرب عادل السيوي، طالبه فيها بحسم قضية الطفلة «ديالا» وإجراء تحليل الحمض النووي «DNA»، حتي ينهي الجدل الدائر حول الأمر.

في شهادته قال إبراهيم عبد المجيد: «رسالة إلى الفنان الكبير عادل السوي، لن أطيل عليك، المحبة إيجاز، قم بما هو مطلوب منك من تحليل بالطريق الحاسم. لك النتيجة لن تخسر، عليك النتيجة لن تخسر، دقائق تنهي هذا الجدل، نريد أن ننظر إلى السماء مع أعمالك الفنية كما عودتنا منذ 40 سنة».

رسالة إبراهيم عبد المجيد للفنان عادل السيوي
رسالة إبراهيم عبد المجيد للفنان عادل السيوي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة