قمة ترامب وبوتين تضع حدا لأزمة البلدين.. ماذا قال الرئيس الأمريكي عن نظيره الروسي؟

الإثنين، 16 يوليه 2018 05:52 م
قمة ترامب وبوتين تضع حدا لأزمة البلدين.. ماذا قال الرئيس الأمريكي عن نظيره الروسي؟
جانب من المؤتمر الصحفي المشرتك
كتب- أحمد عرفة

 

انتهى لقاء القمة التاريخي الذي عقد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي عقد في العاصمة الفلندية هلسنكي، حيث ناقشت عدد كبير من القضايا على رأسها ملف السوري، وكذلك الأزمة الأوكرانية، إلى جانب أزمة التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا للحديث عن نتائج القمة التاريخية التي عقدت بين الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي، حيث قال دونالد ترامب إنه كان لدينا حوار معمق وصريح مع الرئيس بوتين، تحدثنا عن الخلافات بين بلدينا وسنعمل على حلها.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي، أن الحوار البناء بين روسيا وأمريكا يفتح طرقا جديدة للحوار والاستقرار في عالمنا، فالقمة مع الرئيس بوتن ناقشت مسألة الانتشار النووي في العالم.

 

وتابع الرئيس الأمريكي: طالبنا بممارسة الضغوط على إيران لوقف أنشطتها وتدخلاتها في المنطقة، ونحن على حافة تدمير داعش في المنطقة، فالتعاون مع روسيا ينقذ حياة مئات الآلاف من الأشخاص.

 

وأشار دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفي، إلى أنه أكد في قمة هلسنكي أهمية الضغط على إيران، متابعا: سميت بوتين منافسا في إطار المدح ولم أنعته بالخصم، كما أن القمة الأميركية الروسية بحثت الهجمات الإرهابية والتعاون الأمني.

 

وتابع الرئيس الأمريكي: علاقة الولايات المتحدة بروسيا لم تكن أسوأ أكثر من الآن لكن هذا تغير، وقمة هلسنكي ناقشت «الانتشار النووي» في العالم، كما أن علاقة الولايات المتحدة بروسيا لم تكن أسوأ أكثر من الآن لكن هذا تغير.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر خلال الساعات الماضية، عدة تصريحات قبيل القمة تؤكد أنه لا يعول كثيرا على هذا اللقاء، ولكنه يأمل بأن يخرج بنتائج إيجابية من تلك القمة، ولكن فلاديمير بوتين لم يصدر أي تصريحات على تلك القمة على عكس الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكان الرئيس الروسي، إن روسيا والولايات المتحدة تواجهان تحديات الأمن العالمي وزحف خطر الإرهاب وزيادة المشكلات في الاقتصاد العالمي، ونعمل مع الرئيس ترامب لتحسين العلاقات الثنائية والتعاون في جميع القضايا التي تهمنا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق