بعد النصر الذهبي..

عملية عسكرية جديدة في اليمن.. هل يحاصر التحالف الحوثيين في صعدة

الإثنين، 16 يوليه 2018 09:00 م
عملية عسكرية جديدة في اليمن.. هل يحاصر التحالف الحوثيين في صعدة
اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

بالتزامن مع العملية العسكرية «النصر الذهبي»، التي يخوضها الجيش اليمني بالتزامن مع التحالف العربي، لتحرير مدينة الحديدة اليمنية، بدأ التحالف العربي يخوض معركة عسكرية جديدة لتحرير محافظة صعدة اليمنية، حيث ستساهم هذه المعركة بشكل كبير في محاصرة المليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في العاصمة صنعاء.


ضربات الجيش اليمين للحوثيين

الجيش اليمني كثف خلال الساعات الأخيرة ضرباته في مختلف الأصعدة اليمنية، من أجل الإسراع من عمليات تحرير مدينة صعدة بالتزامن مع عمليات تحرير محافظة الحديدة اليمنية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي سادت فيه حالة فوضى كبيرة في مدينة تعز اليمنية، بعد أن اقتحم مسلحون لجان الثانوية العامة في محاولة لعرقلة الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني في تلك المدينة.


عملية عسكرية جديدة

وأكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي أطلق عملية عسكرية جديدة في مديرية شدا غربي محافظة صعدة.

 

وأشار الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، إلى أن هناك قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي خلال تحرير الجيش اليمني عددا من المواقع في مديرية شدا، موضحة أن الجيش اليمني يخوض معارك مع ميليشيات الحوثي في مديريات الظاهر وباقم والبقع وكتاف ورازح في محافظة صعدة.


مسلحين يقتحمون لجان الامتحانات

بدوره أكدت بوابة «العين» الإماراتية، أن مجموعة مسلحة على أقدمت على اقتحام إحدى مراكز امتحانات الثانوية العامة بمديرية المعافر بمحافظة تعز، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء لجنة مراقبة سير عملية الامتحانات، حيث تم اقتحام مركز 26 سبتمبر في منطقة الخيامي بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز، وأطلقوا النار ما أدى لمقتل هارون التميمي عضو لجنة مراقبة الامتحانات، كما حاولوا اقتحام مركز الامتحانات لمساعدة بعض الطلاب على الغش، الأمر الذي رفضته لجنة تسيير الامتحانات في المركز، وتطور إلى إطلاق نار من قبل المسلحين، إلا أن قوات الأمن الخاص تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، وتم إيداعهما السجن تمهيدا لنقلهما إلى النيابة لتباشر إجراءات التحقيق القانونية معهما.

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أكد أن مقاتلات التحالف تستهدف تجمعات ميليشيات الحوثي في مديرية زبيد، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي تفتتح جبهة جديدة في مديرية شداء غربي محافظة صعدة وتحرر عدد من المواقع وسط انهيار كبير في صفوف مليشيات الحوثيين، بجانب هناك تعاون وثيق بين قوات التحالف العربي وأبناء محافظة صعدة لمواجهة الحوثيين.

تعليقات (1)
حزن النظام الايراني وحزن روسيا الاتحادية و اكاذيب الاعلام الايراني والروسي
بواسطة: رازح الدقم الحترة الكميم
بتاريخ: الثلاثاء، 17 يوليه 2018 11:10 ص

معارك بين قوات الشرعية اليمنية الباسلة ومليشيات الحوثي الايرانية في المعاقل الرئيسية لمليشيات الحوثي الايرانية في مديريات شدا و الظاهر و رازح و منبه و كتاف . إجمالي القتلى من مليشيات الحوثي الايرانية 906 قتيل واكثر من الفين جريح بأصابات مختلفة ما بين حرجة و بتر أطراف ، في شهر يونيو 2018 ، و أسر عشرات العناصر الحوثية الايرانية ، شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 17 يوليو 2018 ، حملة اعتقالات واسعة وعشوائية في العاصمة صنعاء المحتلة .

اضف تعليق

الأكثر تعليقا