نور بيتك وارحم جيبك.. نصائح وزير الكهرباء للمواطنين لتجنب ارتفاع الفواتير

الأربعاء، 18 يوليه 2018 08:00 م
نور بيتك وارحم جيبك.. نصائح وزير الكهرباء للمواطنين لتجنب ارتفاع الفواتير
الدكتور محمد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

خريطة أسعار جديدة أعلنتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قبل أسابيع، على أن يبدأ تطبيقها اعتبارا من فواتير يوليو، التي تُسدد في أغسطس، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وترشيد الدعم.
 
في برنامجها للإصلاح تعمل الحكومة على ترشيد الدعم، وتوجيه مخصصات الرعاية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وهو ما كان يقتضي ضبط ملف الدعم وإعادة توزيع خريطته، والكهرباء كانت واحدة من أهم تفاصيل هذا الملف.
 
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وجميع شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية تتابع عن كثب إصدار أول فاتورة استهلاك بعد تطبيق الزيادة الجديدة، والتى من المقرر إصدارها فى أول أغسطس القادم، هكذا بدأ وزير الكهرباء حديثه عن الزيادة الجديدة مؤكدًا أن إرساله خطابات رسمية لشركات توزيع الكهرباء لتشديد الكشف و التحصيل بعدم الاعتماد على القراءات الدفترية وتسجيل القراءة الفعلية للمستهلك.
 
وستم إصدار فاتورة استهلاك يوليو وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة فى أغسطس القادم بحسب ما أكده الوزير، فأن جميع الشرائح تحصل على دعم ولكن من يستهلك أقل يحصل على دعم أكثر.
 
وطالب وزير الكهرباء المواطنين بضرورة مساعدة قطاع الكهرباء فى القضاء على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة،و ذلك من خلال مقارنة القراءة بالعداد مع القراءة الموجودة بالفاتورة، مؤكدًا أنه يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها و يوجد اختلاف فى القراءات.
 
وحدد "شاكر" ما يحصله المواطن من دعم، مؤكدًا أن الدولة تدعم حتى ألف كيلو وات، فمن يستهلك 50 كيلو وات ساعة شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 65 جنيها يتحمل المواطن 12 جنيها فقط) و من يستهلك 100 كيلو وات ساعة شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 123 جنيها يتحمل المواطن 28 جنيها فقط)، ومن يستهلك 200 كيلو وات شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 237 جنيها يتحمل المواطن 78 جنيها فقط)، ومن يستهلك أيضا 750 كيلو وات (قيمة الفاتورة الفعلية 865 جنيها يتحمل المواطن 607 جنيهات فقط)، وتبلغ قيمة الفاتورة الفعلية لمن يستهلك ألف كيلو وات 1051 جنيها يتحمل منها المواطن 944 جنيها فقط.
 
ويتلقى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة شكاوى المواطنين على مدار الساعة من خلال هاتفه المحمول أو من خلال إدارة خدمة المواطنين بمكتبه على الموقع الإلكترونى [email protected] و على رقم 0222616536، مؤكدًا أنه يحصل على تقرير يومى بعدد الشكاوى، وما تم حله و مدة حل المشكلة و كيف تمت محاسبة المُقصر.
 
 
 
أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2018/2019، التى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو الجارى، كالآتى: 
 
1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 22 قرشا )
2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ( 30 قرشا )
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (36 قرشا)
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 70 قرشا )
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 90 قرشا )
6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات ( 135 قرشا )
7- الشريحة السابعةمن يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم ( 145 قرشا )
 
 
وناشد مقارنة القراءة الموحدة بالعداد و مقارنتها بالقراءة الموجودة الفاتورة الاستهلاك، موضحًا أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها و يوجد اختلاف فى القراءات

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق