يخلق من الشبه أربعين.. صالح سليم وكارتيرون فرقتهم الجنسية وجمعتهم دكة الأهلي

الخميس، 19 يوليه 2018 02:00 ص
يخلق من الشبه أربعين.. صالح سليم وكارتيرون فرقتهم الجنسية وجمعتهم دكة الأهلي
صالح سليم وكارتيرون
كتب محمد شعلان

صح المثل القائل "يخلق من الشبه أربعين" وتطابقت هذه المقولة الشهيرة على رئيس النادي الأهلي وأسطورته ومدربه صالح سليم، والمدير الفني الجديد للفريق الفرنسي باتريك كارتيرون، الذي التحق لتدريب الفريق مؤخراً، وبدت ملامح الشخصين والجسم متشابهة لحد كبير خاصة منطقة الوجه كما أن طريقة تصفيف الشعر والملابس متشابهة لدرجة التطابق.

صالح سليم أسطورة الأهلي

يعتبر من أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية وعلم من أعلام النادي الأهلي ولاعب كرة قدم من الدرجة الفريدة للعصر الذهبي، وتدرج في صفوف النادي الأهلي من الناشئين عام 1944 وانتقل في نفس العام لصفوف الفريق الأول حيث لعب بالفريق الأول حتى عام 1963، ولم تتوقف مسيرة صالح سليم بالاعتزال، حيث عمل بالنادي كمدير للكرة ثم خاض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي بعد انتخابه لعضوية مجلس الإدارة.

68288301154

وخاض انتخابات مرتين لم يفوز في الأول وفي الثانية عام 1980 استطاع الفوز برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، وقد سانده نجوم النادي الأهلي في ذلك الوقت مثل محمود الخطيب، مصطفى يونس، ثابت البطل، مجدي عبد الغني والكثير من أعضاء النادي الذين زاد عددهم بصورة كبيرة، واستمر صالح سليم في رئاسة النادي الأهلي حتى عام 1988، وحقق أسطورته فى النادي كلاعب ومدرب ورئيس للنادي صنع العديد من البطولات والانجازات.

4_207
 

باتريك كارتيرون ينضم لكتيبة الأهلي

كارتيرون مدافع كرة قدم فرنسي معتزل بدأ مسيرته الرياضية في نادي بريوتشين ثم انتقل إلى نادي لافال سنة 1992 ثم إلى نادي رين سنة 1994 ثم إلى نادي ليون 1997 ثم إلى نادي سانت إتيان سنة 2000 وتمت إعارته إلى نادي سوندرلاند الإنجليزي، وعاد إلى نادي سانت إتيان وبعدها انتقل إلى نادي كان في سنة 2005 واعتبارا من سنة 2008 أصبح لاعبا ومدربا للنادي .

1

قاد فريق تي بي مازيمبي الكنغولي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2015، ثم حصل معه على المركز السادس في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2015، وفي يناير 2016 تولى تدريب نادي وادي دجلة، وفي يوليو 2018 أعلن النادي الأهلي المصري التحاق المدير الفني الفرنسي باتريك كالتيرون بكتيبة الأهلي لمدة موسمين خلفا للكابتن حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي.

اقرأ أيضا:

أحيت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ذكرى وفاة المايسترو صالح سليم

لم يحققها سوى المايسترو.. صالح سليم بطل الأرقام القياسية (صور)

 

290

صالح سليم وكارتيرون

يلقى الفرنسي كارتيرون قبولا لدى جماهير النادي الأهلي ولاسيما بعد النتيجة الإيجابية التي حققها بالفوز بثلاثية في مباراة الأمس أمام بطل بتسوانا، وملامح الشبه بين كارتيرون والأسطورة الراحل صالح سليم تضعه أمام اختبار صعب تطالبه دائما بتحقيق الكثير من البطولات والإنجازات، ليتشابه مع أسطورة الأهلي السابق فى البطولات كما يتشابه معه في الشبه وطريقة الملابس، وأنه إذا فرقتهما الجنسية باعتبار واحد مصري والآخر فرنسي فقد جمعتهما دكة تدريب النادي الأهلي التي تتشوق لحصد البطولات المحلية والقارية.

1268983-صالح-سليم-(2)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م