3 ملايين و500 ألف جنيه تنعش «خزينة التعليم» من تظلمات الثانوية العامة في أول أيامها

الخميس، 19 يوليه 2018 08:00 ص
3 ملايين و500 ألف جنيه تنعش «خزينة التعليم» من تظلمات الثانوية العامة في أول أيامها
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد الماضي، استقبال طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة 2018، على نتائجهم، من خلال المواقع التي حددتها حسب كل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية.
 
ومن جانبه عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مع رؤساء لجان النظام والمراقبة على مستوى جميع قطاعات الجمهورية مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال التظلمات.
 
ووجه رئيس قطاع التعليم العام بحسن استقبال الطلاب وأولياء أمورهم خلال عملية الاطلاع على أوراق الإجابة، وتمكين الطلاب من تدوين كافة ملاحظاتهم، كما وجه حجازي خلال اجتماعه بأعضاء الهيئة الفنية المختصة بتوخي الدقة التامة في مراجعة أوراق الإجابة والرد على كافة الملاحظات التي دونها الطلاب حرصًا على تحقيق العدالة بين جميع طلاب الثانوية العامة، وأشار إلي أنه سوف يتم الإعلان أولاً بأول عن نتائج التظلمات. 
 
وأعلن رئيس قطاع التعليم العام، عن إتاحة جميع أسئلة الامتحانات، ونماذج الإجابة «أ، ب، ج، د» في كافة المواد الدراسية لامتحان الدور الأول من العام الدراسي الحالي على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك حتي يتمكن الطلاب من مراجعة إجاباتهم في ضوء نماذج الإجابة التي أعدتها الوزارة قبل التقدم بإجراءات التظلم من نتائجهم.
 
وأعلنت الوزارة أنها استقبلت في اليوم الأول للتظلمات 17 ألفا و60 تظلم، بينما أفادت مصادر مسئولة بديوان عام الوزارة أن إجمالي التظلمات التي تم استقبالها في أول يومين بلغ نحو 35 ألفا، مايعني تحقيق فوائد مالية تقدر بـ 3ملايين و500 ألف جنيه أنعشت خزينة الوزارة.
 
وأشار رضا حجازي، إلى أنه في حالة طمس، أو شطب الطالب أي إجابة أثناء تأدية الطلاب امتحانات الثانوية العامة، فإنه يتم تصحيح الإجابات إذا كانت مقروءه، أما في حالة قيام الطالب بطمس الإجابة وتعذر علي المصحح قراءتها، ففي هذه الحالة لا يتم التصحيح، كما تقرر أن الطالب الذي قام بالشطب على جميع إجاباته، أو جزء من هذه الإجابات وجاءت له النتيجة مقدرة ولا يريد الاعتداد بهذه الإجابات، يتقدم بتظلم للجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، وكتابة إقرار من الطالب يقر فيه بعدم الاعتداد بالإجابات المشطوبة، وعلى ذلك يتم خصم جميع الدرجات للإجابات المشطوبة بناء على رغبة الطالب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا