أهمها الحماية من السرطان.. فوائد مدهشة لتناول القرنفل

الخميس، 19 يوليه 2018 01:00 م
أهمها الحماية من السرطان.. فوائد مدهشة لتناول القرنفل
قرنفل- أرشيفية
أحمد قنديل

القرنفل هو عبارة عن براعم الزهور المجففة التي تنبع من إندونيسيا، ويعتبر من التوابل الشعبية التي يمكن استخدامها في الكثير من وجباتا لطعام، والكثير من النساء لا تلعم شيء عن هذا العشب إلا أنه يضيف نكهة لذيذة للطعام فقط.
 
ووفقا لما جاء في موقع "هيلث" الأمريكي، فأن القرنفل له الكثير من الإستخدامات الفعالة والتي تساعد في الوقاية من الكثير من المكشلات الصحية، والتى ياتى على رأسها الآتي:
 
صحة لعظام:  
يحتوي القرنفل على محتوى المركبات الفينولية بما في ذلك فلافونز ، الايسوفلافون ، وفلافونيدات، وى مفيدة للغايا للعظام، ويساعد في الحد من الأعراض المؤلمة لالتهاب المفاصل الروماتيزمية.
 
 الوقاية من السرطان:
العديد من التوابل والأعشاب عالية في المواد المضادة للاكسدة، وهي المواد الكيميائية التي تساعد في الحد من تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان، فيحتوي القرنفل على المزيد من مضادات الأكسد، فهو قادرا على إبطاء نمو أنواع متعددة من الخلايا السرطانية البشرية.  
 
 إدارة مرض السكري:
وقد استخدم القرنفل في العديد من العلاجات التقليدية لعدد من الأمراض، وواحد من هذا المرض هو مرض السكري، وكشفت الدراسات أن مقتطفات القرنفل تقلد الأنسولين بطرق معينة ، كما تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم.
 
صحة الكبد:
ذكرت الدراسات أن المركبات المفيدة الموجودة في القرنفل يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الكبد، فيساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي ويقلل الالتهاب، حيث ذكرت دراسة حيوانية أخرى أن محتوى الأوجينول في القرنفل تقليل ندبات في الكبد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م