إعادة الحياة تبدأ من هنا.. 7 قوانين مهمة أنجزتها «اقتصادية النواب» في 9 شهور

الخميس، 19 يوليه 2018 10:00 م
إعادة الحياة تبدأ من هنا.. 7 قوانين مهمة أنجزتها «اقتصادية النواب» في 9 شهور
لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب

 
9 شهور تقريبا مضت تقريبا من عُمر دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، ويستعد المجلس لفضّ الانعقاد الأسبوع المقبل، وخلال هذه الشهور منذ الانعقاد في أكتوبر الماضي حتى الآن أنجز المجلس عشرات الأمور المهمة.
 
على صعيد اللجان النوعية والجلسة العامة أنجز المجلس عددا من الأمور، بين طلبات إحاطة وأسئلة ووفود خارجية ولجان متابعة، ومشروعات قوانين أيضا، وضمن الخريطة التشريعية كان ملف التشريعات الاقتصادية واحدا من أهم الملفات.
 
النظر في ملفات لجنة الشؤون الاقتصادية وما أنجزته خلال دور الانعقاد الثالث يكشف عن حزمة من التشريعات المهمة التي تُعيد للاقتصاد المصري عافيته، وتشجع عملية الاستثمار وتدفقات الاستثمارات الأجنبية، وفي السطور التالية نستعرض 7 قوانين انتهت اللجنة من مناقشتها وإعداد تقاريرها بشأنها في دور الانعقاد الجاري.
 
1- أعدت لجنة الشؤون الاقتصادية تقريرا عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون 121 لسنة 1982 بشأن تنظيم سجلات المستوردين.
 
2- خلال دور الانعقاد الثالث أعدت اللجنة تقريرا عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الاستثمار.
 
3- انتهت اللجنة من مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر برقم 159 لسنة 1981.
 
4- كما انتهت اللجنة من مشروع القانون المقدم من رئيسها النائب عمرو غلاب و60 عضوا بشأن تعديل بعض أحكام قانون 121 لسنة 1982 في شأن سجل المستوردين.
 
5- انتهت اللجنة من مناقشة مشروع تعديل قانون سوق رأس المال وإعداد تقريرها بشأنه.
 
6- أعدت لجنة الشؤون الاقتصادية أيضا تقريرها عن مشروع قانون حماية المستهلك الجديد.
 
7- انتهت اللجنة في دور الانعقاد الثالث من مناقشة مشروع قانون التأجير التمويلي والتخصيم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق