العمل المشترك سبيل الدول المتضررة من «الحرب التجارية» للهرب من قرارات ترامب

الجمعة، 20 يوليه 2018 12:00 م
العمل المشترك سبيل الدول المتضررة من «الحرب التجارية» للهرب من قرارات ترامب
دونالد ترامب

تستعد عدد من الدول إلى التعامل بشكل مشترك للهروب من الحرب التجارية الأمريكية، والتي بدأها الرئيس دونالد ترامب، بعدما هدد بفرض تعريفات جمركية بنحو 25% على واردات السيارات، كذلك رسوماً أخرى ضد الصلب والألومنيوم.
 
واتفقت كوريا الجنوبية وكندا على التعامل بشكل مشترك مع تحرك الولايات المتحدة لفرض الرسوم الجمركية على السيارات الأجنبية، وتشكيل جبهة موحدة ضد الحمائية المتزايدة فى التجارة العالمية، وفقا لما ذكرته وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم الخميس.
 
والتقى وزير التجارة الكورى الجنوبى كيم هيون تشونج بوزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند فى أوتاوا، لمناقشة القضايا التجارية الأخيرة واستكشاف طرق لتوسيع التعاون الاقتصادى الثنائى.
 
ويأتي ذلك بعد يومين من توصل الاتحاد الأوروبي واليابان إلى اتفاق للتبادل الحر، للرد على الحمائية التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.\
 
ويتضمن الاتفاق الاتفاق إقامة منطقة تبادل حر تشمل تقريبا ثلث الناتج المحلي الداخلي في العالم ونحو 600 مليون شخص.
 
وتبحث الدولتان سبل الدفاع عن صناعاتها فى مجال السيارات حيث من المقرر أن تطرح إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعريفات جديدة بنسبة 25% على السيارات الأجنبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي.
 
وطالبت سول بأن يتم إعفاء السيارات الكورية الجنوبية من الرسوم الجمركية الأمريكية حيث أنها توصلت إلى اتفاق حول مراجعة اتفاقية التجارة الثنائية، والتى قبلت مطالب واشنطن بشأن قطاع السيارات، ولكونها لا تشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة.
 
وبعد الاجتماع، توجه وزير التجارة الكورى الجنوبى إلى العاصمة الأمريكية (واشنطن) لعقد سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين الحكوميين الأمريكيين والمشرعين والمسؤولين فى الصناعة لتقديم حجج ضد التعريفات، وفقا لما ذكرته الوزارة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق