والله وعمولها الرجالة.. مصر تعالج أشهر ساحر تركي من سم كوبرا بعد فشل أنقرة (صور)

الخميس، 19 يوليو 2018 06:00 م
والله وعمولها الرجالة.. مصر تعالج أشهر ساحر تركي من سم كوبرا بعد فشل أنقرة (صور)
ساحر تركيا يخضع للعلاج في مصر
كتب محمد شعلان

 

عجزت المؤسسات الطبية في تركيا عن معالجة أشهر ساحر تركي بعد تعرضه للدغة أفعى كوبرا في أثناء تدريبه للاحتفال بمدينة أنطاليا التركية، وفشل الأطباء الأتراك في علاج الساحر التركي بسبب عدم توافر المصل الذي اكتشفوا عدم توفره سوى فى مصر، كما أنهم شخصوا حالته بالإصابة بالشلل طوال حياته حتى بعد تناول المصل.

الساحر التركي فى قصر العيني

وفور علمهم بمكان العلاج، تم نقل الساحر من تركيا بطائرة خاصة، واستقبلته السفارة التركية، وتم نقله إلى مركز السموم، وحينما وصول الساحر عارف غفور إلى مصر كان للمؤسسات الطبية في القاهرة رأي آخر كشفت ضعف الأطباء الأتراك وتمكن الطب العلاجي في مصر ولاسيما مستشفى قصر العينى الفرنساوى الذي يتلقى به الساحر التركي علاجه الآن.

123671-لساحر-عارف-غفور

 

وأفحم الدكتور أحمد طه مدير عام مستشفى قصر العينى الفرنساوى، التقارير الطبية الصادرة عن الحالة الصحية للساحر التركي المصاب بسم الأفعى، وتؤكد أن الحالة ستصاب بالشلل إذا نجت من الموت، حيث أكد أنه منذ دخول الساحر التركي مستشفى القصر العيني الفرنساوي وحالته الصحية تتحسن ومن المحتمل خروجه سالماً من المستشفى غدا.

وأشار الدكتور أحمد طه، إلى أن هذا العلاج غير موجود سوى فى مصر، موضحًا أن الساحر التركى تم نقله إلى مصر منذ يومين ودخل مستشفى قصر العينى الفرنساوى وحالته تحسنت ومتوقع خروجه اليوم الخميس من المستشفى إذا لم يخرج غدا.

 

160212-الساحر-يتلقى-العلاج

مصر قبلة الأطباء

فيما أكد الدكتور نبيل عبد المقصود مدير مركز علاج السموم بمستشفى القصر العينى الفرنساوى، إن الساحر التركى الشهير «عارف غفور» معروف وعالمى، ومن أصول إيرانية، وأن وضعه الصحي كان سيئاً للغاية في تركيا وأرادوا نقله خارج البلاد لتلقى العلاج من المتخصصين، ونصحوه بالعلاج فى مصر، موضحاً أنه عقب الاتصال به طلب منهم نقله إلى مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي.

 

136834-الساحر-التركى

وشدد الدكتور نبيل عبد المقصود مدير مركز علاج السموم بالقصر العيني، على أنه فى خلال 48 ساعة سيخرج الساحر معاف يمشى على قدميه، بعد القضاء على كل الآثار الجانبية نتيجة تأخير علاجه، مؤكدا أن مصر ما زالت قبلة الطب، وستضعه المستشفى على الطريق لما قبل لدغه من الكوبرا، ويسير على رجليه، وسيكون شئ مشرف للطب في مصر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق