45 مليون مواطن تحت المجهر.. خطوة جديدة من وزارة الصحة للقضاء على "فيروس سي"

الخميس، 19 يوليه 2018 06:00 ص
45 مليون مواطن تحت المجهر.. خطوة جديدة من وزارة الصحة للقضاء على "فيروس سي"
الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة

منذ تبنت القيادة السياسية توجها وطنيا ومشروعا قوميا للقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي" ورحلة النجاح متصلة، وتتابع الخطوات يحقق قفزات مهمة نحو الغاية المبتغاة.
 
الآن تملك وزارة الصحة خطة شاملة لمواصلة تتبع هذا المرض، واكتشاف الحالات المصابة وعلاجها، تغطي أنحاء الجمهورية، وتعمل وفق خطوات مُحكمة ومراحل زمنية محددة، آخرها الاستعداد لفحص ملايين المواطنين.
 
في هذا الإطار قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن الفترة الحالية تشهد توريد الأدوية والكواشف المستخدمة في علاج "فيروس سي" وفق الاحتياجات الفعلية، لافتا إلى أن الدولة تستهدف إجراء مسح شامل لـ45 مليون مواطن، وتوفير العلاج للمصابين بالمجان.
 
وأكد رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، في تصريحات صحفية، أن كل وحدات الفيروسات الكبدية في أنحاء مصر تتوفر فيها حاليا الكواشف والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين المُكتشفين في القوافل الطبية بالقاهرة والمحافظات، مشددا على أن الوزارة تتابع ملف المنتكسين، وسيتم إعداد برتوكول علاجي جديد لهم، للمساهمة في تخفيف الأعباء المرضية عنهم والوصول بهم إلى حالة الشفاء الكامل في الفترة المقبلة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق