مصر لا تنسى أبناءها..

بعد مرور 7 أشهر على الحادث.. هذا هو ما حدث مع المصري المعتدى عليه في الكويت

الخميس، 19 يوليه 2018 11:00 م
بعد مرور 7 أشهر على الحادث.. هذا هو ما حدث مع المصري المعتدى عليه في الكويت
صورة سابقة لزيارة الوزيرة
كتب- محمد أسعد

في شهر ديسمبر من العام الماضي، أثار حادث الاعتداء على الشاب المصري، وحيد الرفاعي، المقيم في دولة الكويت، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر في مقطع فيديو فجاجة وفظاعة طريقة الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل أحد الكويتيين، داخل محل عمله.

أيام قليلة وانتهى الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن القضية لم تنته، ولم تتخاذل وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في متابعة القضية، بعدما تم إلقاء القبض على المتهم في دولة الكويت، وسبق وسافرت الوزيرة الدكتورة نبيلة مكرم شخصياُ للاطمئنان على الحالة الصحية للضحية، ومتابعة سير التحقيقات في القضية.

وفي إطار متابعة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقضية الشاب المصري وحيد الرافعي، تلقت الوزيرة اتصالا هاتفيا من أم يوسف زوجة الشاب المصري، حيث نقلت لها الموقف الحالي في المراحل النهائية للقضية.

 وقالت زوجة الشاب المصري وحيد الرافعي، إن الأسبوع الجاري شهد جلسة بالمحكمة وتم حجز الحكم لجلسة 2 سبتمبر المقبل، مؤكدة أنه تم رفع قرار منع السفر عن الشاب المصري بعد أن كان ممنوعا من مغادرة البلاد خلال الفترة الماضية.

 

ef-661x336

وأضافت زوجة الشاب أن المحامي مساعد الزامل أبو صقر، الذي تم تكليفه بمتابعة ملف قضية «وحيد» من قبل وزارة الهجرة، قام بدوره على أكمل وجه خلال تعامله مع القضية، معربة عن سعادتها للوصول إلى هذه المرحلة في القضية.

وقدمت زوجة وحيد الرفاعي جزيل الشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم لما قامت به من مجهود وزيارة فورية لهم للاطمئنان عليه بالمستشفى في الكويت ومتابعة مستمرة لقضية «وحيد» منذ تعرضه للحادث في ديسمبر من العام الماضي، ومساندتها لأسرته خلال سير التحقيقات.

ومن جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم إن الدولة المصرية توجه رسالة إلى أبنائها حول العالم أن مصر تقف دائما إلى جانب مواطنيها، معربة عن شكرها للسلطات الكويتية والشعب الكويتي الشقيق  على المساعدة والمساندة التي قدموها للمواطن المصري الذي تعرض للاعتداء، ولأسرته على المستوى الصحي والنفسي والقانوني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق