رئيس جهاز حماية المستهلك يؤكد كلام الرئيس: الإصلاح تأخر كثيرا وعلينا مواجهة الجشع

السبت، 21 يوليه 2018 09:00 ص
رئيس جهاز حماية المستهلك يؤكد كلام الرئيس: الإصلاح تأخر كثيرا وعلينا مواجهة الجشع
مطاردة الجشعين ضرورة

نعيش حالة من الغلاء .. نحن لا ننكر لكن المكاسب أكبر فقد أنقذت الإدارة السياسية والجيش العظيم مصر من شبح التمزق والحرب الأهلية والإفلاس الاقتصادى،والغلاء كما قال اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، سائد فى غالبية دول العالم.

وأضح اللواء راضى عبد المعطى فى تصريحاته فى ندوة عقدها حزب المحافظين، حرص المؤسسات الرسمية والتطوعية على مواجهة جشع التجار فى القرى والمدن، وذلك تأكيدا على نهج الدولة وسياساتها فى حماية المواطن.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك فى الندوة التى أقيمت بعنوان "اعرف حقك واحمى نفسك"، أن الرئيس يولى اهتمام كبير بالمواطنين ويوجه أجهزة الدولة من أجل المواطن والحفاظ عليه بمواجهة أى فساد أو جشع ، مشيرا إلى أن جهاز حماية المستهلك موجود لحماية المواطن من أى جشع أو استغلال.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، فى الندوة التى عقدت بالتعاون بين حزب المحافظين وجهاز حماية المستهلك والمجلس الوطنى للشباب: إجراءات الإصلاح الاقتصادى كانت ضرورة وجاءت متأخرة وفى المستقبل القريب سيشعر المواطن بنتائج هذا الإصلاح ، ونحن دائما فى الخارج نفخر بمصر.

 وروى رئيس جهاز حماية المستهلك واقعة حدثت له فى سويسرا فقال: "غسلت قميصى فى المغسلة بـ 30 دولارا"، فنحن فى مصر فى رحمة كبيرة عن الخارج، ومواطن اشتكى لى من قبل من غلاء الأسعار فى قطر ومختلف الدول، فالجميع فى الخارج يعلمون أن الأسعار مناسبة للمواطن، ونحن لابد أن نقف بجوار بعض لمواجهة أى جشع بمعنى أن المواطن لا يترك لاستغلال التجار أو السائقين له، فلابد أن يبلغ فورا لجهاز حماية المستهلك لمواجهة الاستغلال والجشع الذى يقوم به بعض التجار.

وأكد رضا عبد المعطى، أهمية نشر ثقافة الاستهلاك لافتا إلى إجراءات يتخذها الجهاز للحفاظ على المواطن من الاستغلال والجشع وهناك آليات تواصل عبر سوشيال ميديا والهواتف، ولقاءات مستمرة، لهذا الغرض مطالبا كل مواطن بالإبلاغ حال تعرضه لاستغلال أو جشع.

وبدورها قالت دليلة مختار، رئيس المجلس الوطنى للشباب، إن حملة:اعرف حقك واحمى نفسك" تستهدف المرأة باعتبارها الأساس فى القدرة على ترشيد الاستهلاك.

ولاستطردجت دليلة: هدفنا خدمة المواطن، وعلينا العلم بما يتم من إنجازات فى ملف الإصلاح الاقتصادى وأن نقف جميعا مع الدولة ونواصل العمل، ونعرف كيف نرشد الاستهلاك ونواجه جشع التجار فى كل المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق