دليلك لفهم استعدادات وزارة التربية والتعليم لتطبيق النظام الجديد

السبت، 21 يوليه 2018 09:00 ص
دليلك لفهم استعدادات وزارة التربية والتعليم لتطبيق النظام الجديد
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب مايكل فارس

تسمتر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى استعداداتها لانطلاق نظام التعليم الجديد سبتمبر المقبل، حيث  يتم العمل على شراء المواد التدريبية والأجهزة الجديدة وشبكات الفايبر فى المدارس وأعمال الصيانة.

 وتشمل استعدادات الوزارة على،  تعاون بين وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والثقافة والصحة والشباب والرياضة والصناعة والأزهر الشريف.

والنظام الجديد التركيز فيه على حصول الطالب على المعرفة وليس الحصول على الدرجات فقط، إضافة لتدريب المعلمين سيكون طوال العام.

و سيحصل المعلم على كارت مسجل عليه كافة بياناته ويرافقه طوال رحلة التدريب، و  سيتاح للمعلمين التواصل مع زملائهم لتبادل واكتساب الخبرات، ويعمل النظام الجديد على استعادة هيبة المعلم والعلاقة القائمة بين المعلمين وأولياء الأمور، و توفير (750) ألف تابلت على أعلى مستوى من المواصفات والجودة، كما أدخلت  وزارة الاتصالات شبكات الفايبر فى (250) مدرسة خلال أسبوع واحد والمستهدف (3000) مدرسة فى أول سبتمبر القادم.

وسيتم العمل على إضافة شاشات داخلية فى الفصول، ويجرى أيضا الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية وخاصة كتب الصف الأول والثانى من رياض الأطفال والأول الابتدائى، وسيتم إعداد الكتب ورقيًا وإلكترونيًا بشكل تفاعلى، وسيتم الانتهاء من الباقة المحورية وكتب اللغة العربية خلال أسبوع، كما يتم الانتهاء من كتب اللغة الإنجليزية وإعداد كتاب دليل المعلم والذى يحتوى على سيناريو للدرس دقيقة بدقيقة.

ووفق خطة الوزارة فأنه خلال 4 سنوات تصل الإتاحة 70% فى KG1 و KG2 لمعالجة الكثافة، وأيضا  الانتهاء من الهيكل الإدارى الخاص بالإدارات التعليمية متضمنًا كل الأقسام وأعداد العاملين بها وتوصيفهم الوظيفى، إضافة تدريب المُدربين والمُعلمين تبدأ في 29/7/2018 للانتهاء منها في 19/8/2018، كما أن التدريبات الخاصة بالمُديرين والمُوجهين والمُعلمين الأوائل يتم الانتهاء منها في 1/9/2018، و  التدريبات الخاصة بالمدربين تكون في القاهرة أما التدريبات الخاصة بالمُعلمين بالمديريات التعليمية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق