إلى أهالي جنوب سيناء: قافلة الأزهر الطبية «تحت الطلب»

الأحد، 22 يوليه 2018 09:00 ص
إلى أهالي جنوب سيناء: قافلة الأزهر الطبية «تحت الطلب»
قوافل طبية- أرشيفية
كتب- محمد أسعد

 

انطلقت منذ الثلاثاء الماضي، قافلة الأزهر الطبية الثانية إلى جنوب سيناء، والتي يستمر عملها حتى 22 من يوليو الجارى، وتضم القافلة 20 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر فى 12 تخصصًا تشمل العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء.

وبدأت القافلة أعمالها في مستشفى رأس سدر، حيث وقعت الكشف الطبي على 465 حالة وأجرت 7 عمليات وتم صرف العلاج بالمجان، وأنهت القافلة أعمالها في نفس اليوم، ثم توجهت إلي سانت كاترين، وباشرت أعمالها الأربعاء، ووقعت الكشف على  514 حالة، وتم صرف العلاج لهم مجانا، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

وتستهدف القافلة المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا في ثلاث مدن بجنوب سيناء، هي: رأس سدر وسانت كاترين والطور، وواصلت قافلة الأزهر الطبية عملها، حيث وقعت الكشف الطبي على "1821" حالة، تم صرف العلاج لهم مجانًا، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

ووصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جنوب سيناء، عملها وسط إقبال شديد من أهالي مدينة الطور، حيث وقعت الكشف الطبي على "4000" مريض.

وأجرت القافلة "61" عملية جراحية بين كبرى ومتوسطة، ونجح أطباء القافلة في إجراء عملية جراحية لطفل يبلغ من العمر سنة ونصف يعاني من عيب خلقي بالقلب.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م