هل يفشل الريال في إيجاد بديل لـ«رونالدو».. مانشستر يونايتد أول من عانى بعد غياب الدون

الأحد، 22 يوليو 2018 12:00 م
هل يفشل الريال في إيجاد بديل لـ«رونالدو».. مانشستر يونايتد أول من عانى بعد غياب الدون
كريستيانو

ارتد كريستيانو رونالدو، قميص السيدة العجوز- يوفنتوس- في صفقة اعتبرت قياسية للنادي الإيطالي، والتي قدرت بنحو (105) مليون إسترليني، تمكن النادي الإيطالي من رد نصف المبلغ المخصص للحصول على خدمات المهاجم البرتغالي من بيع القميص الخاص به، والذي تكلف ثمن بيعه في اليوم الأول نحو (57) مليون إسترليني.
 
تعد هذه هي المرة الثانية التي نتقل فيها نجم منتخب البرتغال، بعد أن أصبح مخضرما، كانت المرة الأولى من صفوف نادي مانشستر يونايتد، إلى نادي ريال مدريد. وكان النادي الإنجليزي عانى الأمرين في سد ثغرة غياب المهام المحترف ضمن صفوفه- آنذاك- كريستيانو رونالدو.
 
وخلال السطور التالية، نرصد اللاعبين الذين فشلوا في سد ثغرة غياب الدون. وهي الأزمة التي من المقرر أن يتعرض لها الريال خلال الأيام المقبلة، فهل ينجح ريال مدريد- النادي الملكي- في استغلال مواهب نجومه لسد ثغرة غياب كريستيانو رونالدو.

- جابرييل أوبيرتان
وقع مانشستر يونايتد مع الجناح الفرنسي جابرييل أوبيرتان عام (2009) من أجل خلافة كريستيانو رونالدو، ولكنه قدم موسمين سيئين للغاية حتى الرحيل في (2011) إلى نيوكاسل يونايتد، بعدما خاض 14 مباراة ولم يسجل أي أهداف.

- بيبي
وعند التوقيع مع البرتغالي «بيبي» عام (2010) أملا في السير على خطى مواطنه علقت جماهير مانشستر يونايتد الآمال عليه، لكنه خاض مباراتين ولم يسجل أهداف، ليتم إعارته بعد ذلك لبشكتاش التركي، ثم الانتقال إلى بنفيكا البرتغالي، ثم الانتقال إلى إيبار، وبعد ذلك إعارته إلى رايو فايكانو.

- ويلفريد زاها
في (2013) تعاقد مانشستر يونايتد، مع اللاعب الإيفواري، الذي نشأ ضمن صفوف كريستال بالاس، لسد ثغرة غياب كريستيانو رونالدو، خاصة وأنه يتمتع بمارة عالية، ليلعب «زاها» مباراتين فقط مع الفريق دون تسجيل أي أهداف، ثم يرحل إلى ناديه الأصل على سبيل الإعارة قبل أن يقوم بالاس بشرائه نهائيا.

- عدنان يانوزاي
قبل «ممفيس»، بعامين، صعد نادي مانشستر يونايتد، اللاعب البلجيكي الأصل عدنان يانوزي، والناشئ ضمن صفوف النادي الإنجليزي، للفريق الأول في عام (2013)، وقيل عنه إنه سيخلف «الدون»، خاصة أنه يتمتع بقدرات مهارية كبيرة.
ولكن الحصيلة كانت خوضه 50 مباراة في سنتين وتسجيله 5 أهداف، ليتم إعارته إلى بوروسيا دورتموند ومن بعده سندرلاند وأخيرًا بيع نهائي لريال سوسيداد.

- ممفيس ديباى
في عام (2015) تعاقد النادي الإنجليزي- مانشستر يونايتد مع ممفيس ديباى، القادم من ايندهوفن- آنذاك- والذي قيل عنه إنه خليفة كريستيانو رونالدو بعد أن قدم أداء رائعا مع فريقه الهولندي، ولكنه سجل هدفين فقط في (33) مباراة قبل الرحيل إلى ليون الفرنسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة