رغم فوائده احترس من شربه.. تعرف على أضرار الخروب

الإثنين، 23 يوليه 2018 12:00 م
رغم فوائده احترس من شربه.. تعرف على أضرار الخروب
الخروب

يحتوى الخروب على عناصر غذائية هامة، مثل الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والبروتين، ونسبة منخفضة من السكر، وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وبرغم ذلك يسبب أضرار لبعض الأشخاص وهذا مانتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع (webmd).
 
اضرار الخروب :
يعتبر الخروب آمنا، لكثير من الأشخاص، كما أنه يستخدم فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، ولكن يسبب أيضاً بعض الأضرار والأثار الجانبية غير المرغوب فيها، مثل:
 
 
الحمل والرضاعة:
يسبب الإفراط فى تناول الخروب الكثير من المشاكل بالمعدة، منها الشعور بالحموضة، نتيجة تقليل نسبة الحموضة ومنع وصول الأحماض إلى المعدة، مما يسبب مشاكل صحية للأم الحامل وأثناء الرضاعة الطبيعية.
 
ومن الناحية الطبية، يستخدم الخروب في علاج مشاكل الهضم مثل الإسهال وحرقة المعدة، كما يستخدم فى علاج السمنة، والتقيؤ أثناء الحمل، وارتفاع نسبة الكوليسترول.
 
وكما يستخدم الخروب للأطفال الرضع، لعلاج التقيؤ ، والسعال، والإسهال.
 
علاج الإسهال:
 تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب العصير المستخلص من حبوب الخروب الخام، يقلل من الشعور ببعض الأعراض عند الأطفال والرضع المصابين بالإسهال الحاد.
 
علاج ارتفاع الكوليسترول الضار :
تشير الأبحاث العلمية إلى أن تناول الخروب أو منتج مستخلص منه عن طريق الفم لمدة تصل إلى 6 أسابيع يقلل من الكوليسترول الضار، والبروتين الدهني منخفض الكثافة عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول .
 
علاج السمنة:
تشير الأبحاث العلمية أيضا إلى أن مستخلص بذور الخروب والفاصوليا، قد يحسن من مستويات الكوليسترول فى الجسم، ويزيد من إفراز الدهون في البراز عند الأشخاص ذوي الوزن الزائد والبدناء، وكذلك الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية التالية:
 
- اضطرابات هضمية.
 
- حرقة من المعدة.
 
- القيء أثناء الحمل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق