لو معاك بكالوريوس أو ليسانس.. 10 مزايا يحصل عليها الضباط المتخصصون في كلية الشرطة

الإثنين، 23 يوليه 2018 05:00 م
لو معاك بكالوريوس أو ليسانس.. 10 مزايا يحصل عليها الضباط المتخصصون في كلية الشرطة
طلاب الشرطة - أرشيفية

لعلك قابلت ضابطا طبيبا أو مهندسا من قبل، هو في الحقيقة لم يتخرج ضابطا وتعلّم الطب أو الهندسة في الشرطة، وإنما التحق بالشرطة بعدما تخرج في كليته من قبل، عبر نظام الضباط المتخصصين.
 
بحسب احتياجاتها الفنية تفتح وزارة الداخلية باب الالتحاق بأكاديمية الشرطة للحاصلين على عدد من المؤهلات، لاجتياز فترة دراسة قصيرة يتخرجون بعدها ضباطا متخصصين، يتمتعون بمزايا المنصب الشُرَطي، ويحافظون على تخصصاتهم الأصلية.
 
بحسب النظام المعمول به يتمتع خريجو قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة بعدد من الامتيازات، أبرزها أن مدة الدراسة عام واحد، وأن الدارس يحصل طوال فترة الدراسة على مكافأة توازي المرتب المقرر للمؤهل الجامعي الحاصل عليه، وفي نهاية السنة الدراسية يحصل على شهادة الدبلوم في المواد الشُرَطية.
 
بمجرد تخرّجه يُعيّن الخريج ضابطا بهيئة الشرطة برتبة ملازم أول للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، وبما لا يجاوز رتبة نقيب للحاصلين على درجة الماجستير، وبما لا يجاوز رتبة رائد للحاصلين على درجة الدكتوراة، ويحصل الخريج على كل المزايا المقررة لضباط الوزارة، مثل: الرعاية الصحية في مستشفيات الشرطة للضابط وأسرته، الرعاية الرياضية بالاشتراك في نوادي الشرطة على مستوى الجمهورية، الرعاية الاجتماعية من خلال المصايف والرحلات الترفيهية ورحلات الحج والعمرة، والرعاية الثقافية من خلال السماح بالدراسات العليا والبحثية في مجالاتهم العملية.
 
يُذكر أن أكاديمية الشرطة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقدم لقسم الضباط المتخصصين بالوزارة، ويبدأ التقديم من السبت 21 يوليو الجاري حتى الاثنين 13 أغسطس المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني لأكاديمية الشرطة.

تعليقات (1)
سؤال
بواسطة: ندى
بتاريخ: السبت، 15 سبتمبر 2018 08:37 م

مفيش تخصص بنات

اضف تعليق