الصحفيون يمتنعون.. كيف تحصل على إجازة 9 أيام في عيد الأضحى المبارك؟

الإثنين، 23 يوليه 2018 03:00 م
الصحفيون يمتنعون.. كيف تحصل على إجازة 9 أيام في عيد الأضحى المبارك؟
صلاه عيد الاضحي _أرشيفية
مصطفى الجمل

أذاع المعهد القومي للبحوث الفلكية خبراً ساراً للعاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص وكذلك قطاع الأعمال العام، بإعلانه عن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك وأول أيام عيد الفطر، نظراً لأنه بإمكان موظفي  القطاعات الثلاث الحصول على إجازة طويلة قد تتجاوز الثمانية أيام.

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية إن وقفة عرفات ستكون يوم الإثنين الموافق 20 أغسطس، ليكون أول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء 21 أغسطس، بما يعني أن الإجازة الرسمية ستبدأ من الإثنين 20 أغسطس حتى الأربعاء 22 أغسطس، وحال قيام الموظفين بالقطاعات سابقة الذكر بالحصول على يومي الأحد الموافق 19 أغسطس والخميس 23 أغسطس إجازة من رصيد الإجازات السنوية، سيتمكنون من قضاء 9 أيام كعطلة صيفية طويلة، تبدأ من الجمعة 17 أغسطس وتنتهي السبت الموافق 25 أغسطس، على أن يعودوا للعمل بمؤسساتهم وشركاتهم السبت 26 أغسطس.   

يذكر أن عدداً من الشركات الخاصة ترتبط إجازاتها بالإجازات التي تمنحها البنوك لموظفيها، فحال احتساب البنوك يوم الخميس الموافق 23 أغسطس من الإجازة الرسمية سيكون أمام موظفي هذه الشركات، توقيع يوم واحد كإجازة من رصيدهم السنوي، وهو يوم الأحد الموافق 19 أغسطس.

 يستثنى من هذه الحسبة عدد من الفئات العاملة في الدولة كالصحفيين ورجال الشرطة والجيش، لما عليهم من مهام تصعب حصولهم جميعاً على هذا الكم من أيام العطلة.

البيان الذي أصدرته الهيئة اليوم، قال إن هلال شهر ذو الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الحادية عشر وثمانى وخمسين دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة يوم السبت 29 من ذو القعده لعام 1439 هجريا الموافق 11 أغسطس المقبل "يوم الرؤية"، وكشفت أن الهلال الجديد  من المقرر أن يبقى فى سماء مكة المكرمة 12 دقيقة وفى القاهرة لمدة 14 دقيقة بعد غروب شمس  "يوم الرؤية".

واشار البيان إلى أنه طبقا للحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، تكون صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والجيزة 5:51 وبالإسكندرية 5:54، وبطابا 5:37.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق