الأوكازيون الصيفي 2018.. هل تشهد المتاجر انتعاشا في «موسم الغلابة»

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 06:00 ص
الأوكازيون الصيفي 2018.. هل تشهد المتاجر انتعاشا في «موسم الغلابة»
الأوكازيون الصيفي 2018
تامر إمام

في ظل ارتفاع أسعار السلع في الآونة الأخيرة، يبحث غالبية المصريين عن السلع منخفضة التكلفة، وينتظرون موسم الأوكازيون الصيفي لعام 2018.

rfw3fer
علي المصيلحي وزير التموين

 

وإليكم 8 معلومات عن الأوكازيون الصيفي 2018 وفقا لما أعلنته وزارة التموين اليوم الإثنين:

- ينطلق الأوكازيون الصيفي 2018 يوم 6 أغسطس المقبل، بمختلف محافظات الجمهورية.

- يستمر الأوكازيون الصيفي لمدة شهر كامل.

- تستمر عروض الأوكازيون الصيفي خلال فترة عيد الأضحى المبارك دون توقف.

- سيشهد الأوكازيون الصيفي 2018 خصومات هائلة ستصل إلى 50% على بعض السلع.

- المشاركة في الأوكازيون الصيفي ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر يرغب في المشاركة في الأوكازيون الصيفي يتوجب عليه الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

- وزارة التموين ستفرض رقابة صارمة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأوكازيون.

- وزارة التموين ستقف بالمرصاد ضد العروض الوهمية، وستقوم بتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له.

- جميع المتاجر المشاركة بالأوكازيون ستكون ملتزمة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع، وموضحاً بها السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون الصيفي 2018.

ويعد الأوكازيون الصيفي من المواسم التي ينتظرها "الغلابة"، حيث يتم عرض خصومات على الملابس الجاهزة والأجهزة المنزلية والإلكترونية ومستلزمات البيت وكذلك مستلزمات المدارس، وغيرها من المنتجات والسلع التي يحتاجها المصريون بشدة.

ويتوقع البعض أن يتهافت التجار على الانضمام لموسم الأوكازيون الصيفي 2018، بسبب حالة الركود التي يعانون منها منذ فترة طويلة.

خلال العام الحالي 2018، قررت وزارة التموين تقديم موعد الأوكازيون الصيفي ليبدأ في السادس من أغسطس، مقارنة بالعام الماضي الذي انطلق فيه الأوكازيون منتصف أغسطس، وقبل ذلك كان الأوكازيون يبدأ في شهر سبتمبر.

وقال يحيى زنانيري رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن حوالي 90% من المحلات ستشارك في الأوكازيون الصيفي 2018، خاصة وأن تلك المحلات تعاني من حالة ركود رهيبة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطن المصري.

وتوقع زنانيري أن تتراوح الخصومات بين 30-50% على غالبية السلع والمنتجات، موضحا أن موعد الأوكازيون هذا العام جيد للغاية حيث يأتي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وموسم الدراسة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق