بين الكوميديا والمأساة.. تحدي كيكي يثير عاصفة جدل على السوشيال

الإثنين، 23 يوليه 2018 08:00 م
بين الكوميديا والمأساة.. تحدي كيكي يثير عاصفة جدل على السوشيال
تحدى كيكى
أمل غريب

 
رقصة كيكي أطلق المطرب الكندي الشهير دريك Drake أغنية له بعنوان (In My Feelings)، مطلع شهر يونيو الجاري، والتي يسأل حبيبته في إحدى مقاطعها kiki do you love me
 
 
لاقت أغنية « In My Feelings» إعجاب الشباب في مختلف أنحاء أوروبا والدول العربية، ومنذ أيام انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر» في الدول الأوروبية تحدي للرقص باسم «تحدي كيكي» أو رقصة كيكي.
 
بدأت رقصة كيكي  بعد نشر الممثل الكوميدي "شيجي"، مقطع فيديو له قام بنشره وهو يرقص على مقطع  Kiki, Do you love me، عبر موقع تبادل الصور "انستجرام".
 
وتعتمد فكرة تحدي كيكي على النزول من السيارة أثناء سيرها في الطريق؛ للرقص على أنغام أغنية In My Feelings بجانب السيارة وهي تسير.
 
 
لاقت فكرة تحدي كيكي، رواجا كبيراً بين مشاهير الغناء والتمثيل في أوروبا وأمريكا، حيث قام العديد منهم بتقليد فيديو «شيجي» وهم يرقصون على أنغام الأغنية، أثناء سير سياراتهم، ومنهم الممثل الأمريكي «ويل سميث»، والذي صعد أعلى جسر بودابست والرقص فوقه على أغنية كيكي ؛ وحذر متابعيه من تقليده، بسبب خطورة ما فعله.
 
 
انتقلت عدوى رقصة كيكي إلى الشباب في عالمنا العربي، وتصدر هاشتاج كيكي الموضوعات الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على مستوى الدول العربية، والذي انتشرت عليه فيديوهات لشباب عرب أثناء ممارستهم لتحدي رقصة كيكي .
 
 
وعلى الجانب الأخر، تناول عدد من الشباب في الدول العربية، هاشتاج كيكي بقدر من السخرية، وقاموا بنشر فيديوهات ساخرة لهم أثناء ممارستهم تحدي رقصة تحدى كيكي
 
 
 
 
كما تفاعل عدد من مشاهير الوسط الفني في مصر مع رقصة تحدى كيكي وقاموا بنشر فيديوهات لهم على موقع تويتر في هاشتاج كيكي، ومنهم الفنانتان «ياسمين رئيس» و «دينا الشربيني»، حيث قامت كل منهما بتصوير الأخرى أثناء تأديتها رقصة كيكي، أثناء سير سيراتهما، لكن بالطريقة المصرية، حيث أختارت الفنانة دينا الشربيني الرقص على أنغام أغنية المطرب عمرو دياب «شوقنا»، بينما اختارت صديقتها الفنانة ياسمين رئيس ممارسة تحدي رقصة تحدىكيكي على أغنية «ساعات بشتاق» للمطرب محمد فؤاد، كما أدت الفنانة درة تحدي كيكي على نغمة الأغنية وقامت بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
وعلى الرغم من الرواج الكبير الذي لاقاه تحدي كيكي في عالمنا العربي العالم، إلا أنه واجه انقادا واسعا من جانب الخبراء، واعتبروه مخالفة لقواعد المرور، إلى جانب ما قد يتعرض له الأشخاص الذين يمارسون رقصة تحدى كيكي  بسبب النزول من السيارة أثناء سيرها، وهو ما حدث فعليا لعدد ممن خاضوا تحدي كيكي بسبب نزولهم من سياراتهم أثناء سيرها، كانت بعضها حوادث كوميدية طريفة والبعض الأخر حوادث مأساوية.
 
 
انتشار رقصة تحدي كيكي، أثار موجة من الانتقادات داخل مصر، وهو ما أوضحه الخبير المروري اللواء مجدي الشاهد، عن عقوبة ممارسة رقصة تحدى كيكي  التي قد تصل إلى فرض غرامة مالية على ممارسيها من 100 إلى 300 جنيه، وفقًا لنص المادة 81 مكرر 2 بالفقرة أ،  من قانون المرور المصري، الذي ينص على أنه يعاقب على كل قائد مركبة لا يغلق أبوابه متعمدًا كاملًا أثناء السير في الطريق، والقيادة دون السرعة المقررة، بفرض غرامة مالية عليه من 100 – 300 جنيه، وفي حالة الإصابة أوالوفاة أو تلف مركبات، تحول العقوبة إلى جنائية وتباشرها النيابة العامة للتحقيق فيها.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق