أعلى مستوى لها منذ شهرين.. هل تسيطر البيتكوين على سوق المعاملات في العالم؟

الأربعاء، 25 يوليه 2018 08:00 ص
أعلى مستوى لها منذ شهرين.. هل تسيطر البيتكوين على سوق المعاملات في العالم؟
عمله البيتكوين
كتبت - رانيا فزاع

للمرة الأولى منذ أشهر عاد سعر العملة الافتراضية البيتكوين للارتفاع مرة أخرة ، حتى وصلت قيمتها لـ8000 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ شهرين.
 
كانت آخر مرة تداول فيها البتكوين أعلى من 8000 دولار في 23 مايو، عندما تم دعم سوق العملات الأجنبية من مستثمرين من المؤسسات في الآونة الأخيرة.
 
 وارتفعت العملة الافتراضية اليوم بما يزيد قليلا عن 5 في المئة في الساعات ال 24 الماضية ، وفقا لموقعCoinDesk ، الذي يتتبع عددا من التبادلات.
 
وفي الأسبوع الماضي ، ظهر أن BlackRock قد قامت بتجميع مجموعة عمل للنظر في cryptocurrencies وblockchain ، التكنولوجيا التي تدعمها.
 
وقد وجدت بالفعل مجموعة العمل منذ عام 2015، وقال مصدر مطلع على المسألة لCNBC  ، ولكن الأخبار لا تزال تمكنت من تعويم المشاعر المحيطة بالعملة الرقمية.
 
كما تم الكشف عن أن صندوق الاستثمار الملياردير ستيفن كوهين ، كوهين برايفت فينتشرز ، استثمر في صندوق المستقلين المتمركز حول العالم ، وفقا لتقرير أصدرته مجلة فورتشن.
 
في الوقت نفسه ، راقب التجار الأخبار التنظيمية الإيجابية. وقد أظهرت الحكومات ، التي عادة ما تكون عدائية تجاه الطبيعة اللامركزية والمجهولة للعملات الشفهية ، في الآونة الأخيرة مزيدًا من الاستعداد للتفاعل مع السوق الناشئة وفهمه.
 
فقد أقامت كوريا الجنوبية ، على سبيل المثال ، الأسبوع الماضي إدارة حكومية تهدف إلى خلق مبادرات سياسية حول التكنولوجيا المالية والتجوال.
 
"التنظيم يسير على قدم وساق مع تذمرات إيجابية من الحكومات لأنها تفهم الفرص والمخاطر. وقال تشارلز هايتر ، الرئيس التنفيذي لموقع مقارنة العملات الرقميةCryptoCompare ، في مقابلة مع CNBC يوم الثلاثاء: "إن كوريا الجنوبية هي الأحدث لإعطاء إيماءة ضمنية أخرى".
 
منعت كوريا الحسابات البنكية المجهولة من الانخراط في تداول العملات الأجنبية في وقت سابق من هذا العام ، وهي خطوة ينظر إليها على نطاق واسع على أنها إيجابية لهذه الصناعة.
 
وقال هايتر أيضا أن العروض الأولية للعملة، بشكل مثير للجدل تقوم على جمع التبرعات للشركات الناشئة .
 
وقال هايتر "إن اقتصاد التشفير أصبح الآن قوة ذاتية التمويل يمكن رؤيتها مع الشركات الكبرى وطموحاتها".
 
أصبحت الهيئات التنظيمية المالية ، بما في ذلك لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، حذرة بشكل متزايد من ICOs. في شركةICO ، تبيع شركة ناشئة رموزًا رقمية جديدة في مقابل عمليات التشفير المعروفة مثل البيتكوين أو الأثير - أو المال - لبدء أعمالها.
 
وقد شابت هذه الظاهرة من قبل العديد من الحيل والمشاريع الفاشلة ، مما يؤدي إلى مخاوف من أن المستثمرين يخدعون والاحتيال. وقد حظرت الصين وكوريا الجنوبية الممارسة المثيرة للجدل في العام الماضي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق