غزة على صفيح ساخن.. ماذا قال مجلس الأمن عن انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين؟

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 06:43 م
غزة على صفيح ساخن.. ماذا قال مجلس الأمن عن انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين؟
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

فضحت جلسة مجلس الأمن، التي عقدت خلال الساعات القليلة الماضية، وناقشت الوضع في الشرق الأوسط، حجم الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني، كذلك إعلان دعمهم للمبادرة المصرية للمصالحة الداخلية بين الفصائل الفلسطينية.

منسق منظمة الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أكد خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، أن هناك جولة جديدة من الصراع في غزة تلوح في الأفق، مطالبا إسرائيل بفتح المعابر مع غزة وضبط النفس.

وأضاف منسق منظمة الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن إسرائيل أطلقت 90 صاروخا على غزة، معربا عن أمله في أن تمنع الجهود الدولية من حرب جديدة بـ غزة.

وأشار منسق منظمة الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط خلال جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، إلى أنه يجب أن نواصل جهودنا وندعم مبادرة مصر للمصالحة الداخلية، معربا عن قلقه من تعطل دراسة أكثر من نصف مليون فلسطيني بمدارس الأونروا.

وفي سياق متصل، قال رياض منصور، مندوب فلسطين في منظمة الأمم المتحدة، في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، إن الشعب الفلسطيني لا يزال يعاني من الوضع الإنساني المذري، ومن ويلات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن إسرائيل تواصل القتل العمد للمدنيين وعلى المجتمع الدولي التصرف لوقف قتل الفلسطينيين ورفع الحصار عن غزة.

وأضاف مندوب فلسطين في منظمة الأمم المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن أن إسرائيل تنفذ سياسة عنوانها إلغاء الهوية الفلسطينية بالأراضي المحتلة، موضحا أن خطة سلام شاملة حسب المرجعيات هي الحل الوحيد.

ولفت مندوب فلسطين في منظمة الأمم المتحدة، إلى أن فلسطين تتطلع إلى عملية مشتركة تفضي إلى السلام، موضحا أن الحلول المؤقتة للقضية الفلسطينية لا تجدي نفعا في ظل غياب الإطار الزمني للحل.

كان الكنيست الإسرائيلي أقر قانونا مثيرا للجدل يصف البلاد بأنها دولة يهودية بشكل رئيسي، ما أثار غضب الفلسطينيين والعرب، حيث يزعم القانون إن لليهود حق فريد بتقرير مصيرهم، كما يجعل من العبرية اللغة الأساسية للدولة المحتلة، مهمشا استخدام العربية التي كانت تعد لغة ثانية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق