خيال المآتة ضيف العموم البريطاني.. كيف تم إذلال تميم في لندن؟ (صور)

الأربعاء، 25 يوليه 2018 11:00 ص
خيال المآتة ضيف العموم البريطاني.. كيف تم إذلال تميم في لندن؟ (صور)
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لم يكن يعلم تميم بن حمد، أمير قطر أن زيارته إلى بريطانيا ستجلب له كل هذا الذل والعار، بدءا من الاحتجاجات التي ملأت شوارع العاصمة البريطانية لندن اعتراضا على تلك الزيارة، أو الإهانة التى تلقاها خلال لقاءه برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أو لقاءه بنواب مجلس العموم البريطاني تحت قبة البرلمان البريطاني.

الإهانة التي تعرض لها تميم بن حمد، دفعت نشطاء خليجيين، لتدشين هاشتاج "استجواب_تميم_في_مجلس_اللوردات"، الذين فضحوا فيه تميم، وكشفوا ملامح وجه التي تخللها الخوف خلال استجوابه في مجلس العموم البريطاني.

في ذات السياق، فتحت الصحافة البريطانية، النار على أمير قطر، خاصة بسبب علاقاته مع إيران ودعم أنشطتها في المنطقة العربية، وكذلك دعم الجماعات الإرهابية، وتورطه في عمليات فساد في أحد البنوك البريطانية.

Di4rA3jVAAELtgF
 

فإلى جانب ما ذكرته صحيفة "فايننشال تايمز"، البريطانية عن فتح تحقيقات جديدة بشأن فساد بنك بركليز، وتورط مسؤوليين قطريين في عملية الفساد، سلطت صحف بريطانية أخرى الضوء على حملات الضغط على تميم بن حمد لقطع علاقته بالإرهابيين.

صحيفة "رويال سنترال" البريطانية، طالبت خلال زيارة تميم بن حمد لبريطانيا، بضرورة أن تضغط الحكومة البريطانية خلال لقائها بأمير قطر، على تميم بن حمد حليف إيران لوقف الإرهاب ودعم التطرف في المنطقة.

من جانبهم سلط نشطاء خليجيون، الضوء على حالة الخوف التي ظهر عليها تميم بن حمد، خلال استجوابه في مجلس العموم البريطاني.

وقال الناشط السعودي، منذر الشيخ مبارك، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن ما تعرض له نظام قطر هذا اليوم وقبول هذا الشكل من الاستجواب المهين يؤكد أن الدوحة ماضية في عزلتها الخليجية والعربية !!.

 

111
 

الناشط السعودي، فهد الحربي وصف تميم بن حمد بالذليل، حيث علق على صورته داخل مجلس العموم البريطاني قائلا: أين السياده التي تتحدث عنها يا تميم الذل!.

وكان خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أكد في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر، أن أقل من 10 أعضاء بالبرلمان البريطاني قبلوا دعوة تميم بن حمد من 650 برلمانيا دعاهم خيال المآتة – في إشارة إلى تميم بن حمد - وحضروا في قاعة تتسع لـ 100 شخص.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق