علشان تبقي زهرة في بستان.. 3 وصفات سهلة ومدهشة لعلاج البشرة الجافة بـ"ماء الورد"

الخميس، 26 يوليه 2018 09:00 ص
علشان تبقي زهرة في بستان.. 3 وصفات سهلة ومدهشة لعلاج البشرة الجافة بـ"ماء الورد"
ماء ورد

أصعب ما يمكن تعاني منه المرأة، والأكثر خطرا على جمالها ورونق إطلالتها، أن تعاني بشرتها من الجفاف، أو تكون صاحبة بشرة جافة ولا تهتم بالتعامل معها بالطريقة السليمة التي تقلل آثار هذا الجفاف.

في أجواء التغيرات المناخية وتقلبات الطقس وانتقالات الفصول تتعرض البشرة لكثير من الضغوط والعوامل المؤثرة على رونقها وحالتها الصحية، إذ يؤثر ارتفاع درجة الحرارة أو تصاعد الرطوبة في مشكلات حادة للبشرة الدهنية والجافة بشكل خاص، ما يخصم من إطلالة المرأة ومظهرها الجمالي.

ربما لا تبدو مشكلة جفاف البشرة أمرا مزعجا لكثيرات من النساء، خاصة أنه يمكن التعامل معها بسهولة من خلال مستحضرات العناية بالبشرة والغسول والمرطبات، لكن الأفضل بطبيعة الحال أن يكون العلاج طبيعيا بشكل كامل، لتقليل آثار المواد الكيمائية التي تشتمل عليها هذه المستحضرات، والتمتع بالفوائد الكبيرة التي تتوفر في العناصر الطبيعية.

في السطور التالية نستعرض 3 وصفات سهلة ومدهشة لعلاج جفاف البشرة باستخدام ماء الورد، الذي يساعد بصورة واسعة في ترطيب البشرة وخلق توازن لدرجة الحموضة في البشرة، ويمكن استعمال هذه الوصفات بطرق بسيطة، حسبما أورد موقع boldsky.

6022056-2033595116


استخدام ماء الورد كمطهر

ماء الورد يمكن أن يكون مطهرا جيدا بمفرده، إذ يغسل البشرة وينظفها ويزيل الأوساخ منها ويجعلها ناعمة دون أي إرهاق أو آثار للجفاف، ويمكن تطبيق هذه الطريقة باستخدام ملعقة كبيرة من ماء الورد وقطعة قطن. يُغسل الوجه حيدا، ثمّ يُغمَس القطن في ماء الورد وتُمسح به البشرة بشكل لطيف دون تدليك، بعد ذلك يُترك الوجه ليجف، ثم يُوضع مرطب البشرة، ويمكن تطبيق هذه الوصفة يوميا.


ماء الورد وخشب الصندل

يمتلك خشب الصندل خصائص مغذية وتقشيرية، وهو غني بالعناصر الطبيعية المفيدة للبشرة، وعندما يُستخدم مع ماء الورد فإنه يساعد في ترطيب البشرة وعلاجها من الجفاف، ويمكن تحضير هذه الوصفة باستخدام ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، وملعقة صغيرة من ماء الورد، و½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، و½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

تُخلط المكونات وتُمزج معا بشكل جيد، ثم يُغسل الوجه جيدا، ويوضع الخليط على البشرة ويُترك 20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء البارد، وعقب الشطف يُترك الوجه ليجف، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماء-الورد-للعناية-بالبشرة


ماء الورد والجلسرين

يساعد الجلسرين بشكل جيد في علاج الجلد الجاف، كما يُقلل من ظهور التجاعيد، وفي هذه الوصفة كل ما تحتاجه المرأة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد، و3 ملاعق كبيرة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

يتم خلط المكونات الثلاثة معا ومزجها جيدا، ثم يُوضع الخليط في زجاجة رذاذ "بخّاخة"، ويُستخدم بشكل يومي قبل النوم، عبر تدليك الوجه بالخليط في حركة دائرية متصلة وتركه على البشرة طوال الليل ثم غسله صباحا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق