انفجار في محيط سفارة أمريكا بالصين: 3 روايات للحادث.. ولا متهمين

الخميس، 26 يوليه 2018 11:05 ص
انفجار في محيط سفارة أمريكا بالصين: 3 روايات للحادث.. ولا متهمين
علم الصين
كتب- أحمد عرفة

 

شهدت ساحة السفارة الأمريكية في العاصمة الصينية بكين، تفجيرا إرهابيا وسط تعدد الروايات الخاصة بحادث الانفجار، حيث لم تعلن الشرطىة الصينية الجهة المتورطة في هذا العمل الإرهابي، وسط راوية تشير إلى محاولة سيدة الانتحار أمام محيط السفارة الأمريكية ببكين، عبر إلقاء البنزين على نفسها، وبين تورط رجل في تفجير عبوة ناسفة أمام محيط السفارة، اختلفت الروايات الخاصة بهذا العمل الإرهابي، حول غموض بشأن هذا الأمر.

وذكر الحساب الرسمي لشبكة سكاي نيوز، الإخبارية على تويتر، حدوث انفجار بالقرب من السفارة الأميركية في بكين، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة سكاي نيوز، الإخبارية عن الشرطة الصينية، تأكيدها أن رجل يحمل أدوات متفجرة تسبب بالتفجير بالقرب من السفارة الأمريكية.


اقتياد الشرطة الصينية امرأة

من جانبها ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن الشرطة الصينية اقتادت امرأة حاولت الانتحار حرقا أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الصينية بكين، مشيرة إلى أن الشرطة الصينية تفحص مركبة مشبوهة أمام السفارة، كما أن السلطات الأمنية أغلقت الطريق القريبة من موقع الانفجار، موضحة الوكالة الإخبارية أن هناك صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر دخانا ينبعث بعد انفجار أمام محيط السفارة.


انفجار بمحيط السفارة الأمريكية

وفي رواية أخرى عن العمل الإرهابي، ذكرت الشرطة الصينية أن قطعة ألعاب نارية انفجرت أمام السفارة الأمريكية في بكين مما أدى إلى إصابة مشتبه به عمره 26 عاما بجروح بسيطة.

ونقلت الوكالة الإخبارية، عن السفارة الأمريكية تأكيدها، أن الانفجار نجم عن قنبلة وأن الشرطة تعاملت مع الواقعة، موضحة أن الانفجار وقع بعد أن حاول رجل إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع على السفارة، لكنها انفجرت قبل أن يتمكن من تخطي السياج.

وكانت الصين، اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية ببدء حرب تجارية من خلال فرض تعريفات على مليارات الدولارات من صادراتها. وقد استجابت بالتعريفات الخاصة بها على المنتجات الأمريكية، ما أثار تهديدات من الرئيس دونالد ترامب بانتقام أكبر بكثير، حيث ذكرت الحكومة الصينية في وقت سابق أن الهدف من خطة التحفيز الاقتصادية الجديدة هو مساعدة البلاد على التعامل مع بيئة خارجية غير مؤكدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق