الدوحة في ورطة.. هكذا وجه البنتاجون صفعة لوزير الدفاع القطري

الجمعة، 27 يوليه 2018 12:00 م
الدوحة في ورطة.. هكذا وجه البنتاجون صفعة لوزير الدفاع القطري
تميم بن حمد
كتب- أحمد عرفة

 

لم تكد تنتهى فضيحة تنظيم الحمدين مع وزارة الدفاع الألمانية، ونشر إعلام قطر، تصريحات منسوبة لوزيرة الدفاع الألمانية بأن ألمانيا تدعم قطر، وخروج برلين لنفي تلك التصريحات وتكذيب الإعلام القطري، إلا وظهرت فضيحة أخرى ولكن هذه المرة مع وزارة الدفاع الأمريكية.


منذ أيام خرج وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، ليزعم أن هناك توسيع لقاعدة العديدة الأمريكية في قطر، وصلت إلى تجاوز المليار و800 مليون دولار، في محاولة من تنظيم الحمدين لاستمالة الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم النظام القطري، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية خرجت لتنفي هذه التصريحات.

وكالة الأنباء القطرية كانت قد نقلت عن وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية، موضحا أن مشروع توسعة القاعدة، يشمل بناء ثكنات سكنية ومباني خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة، بالإضافة إلى رفع جودة حياة القوات المقيمة في القاعدة الجوية.


نفي البنتاجون لتصريحات الدوحة

في المقابل نقلت صحيفة ذا ناشونال الإماراتية، عن ريبيكا ريباريتش، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، تأكيده عدم صحة تصريحات وزير الخارجية القطري، بشأن تطوير قاعدة العديدة الأميريكة في الدوحة، موضحا أنه لم يتم تحديد أي شيء ملموس، حيث إنه من السابق لأوانه مناقشة جوانب توسيع قاعدة محتملة في قاعدة العديد الجوية في قطر، فالجيش الأمريكي يعمل مع وزارة الدفاع القطرية على مزيد من التفاصيل حول الاقتراح لمساعدتنا على التخطيط بشكل مناسب، وضمان استخدام أي منشآت جديدة على نحو فعال.


توسيع قاعدة العديد

وذكر المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد الخطط النهائية لمشاريع البناء في قاعدة العديد بالدوحة التي تم الإعلان عنها على وسائل الإعلام القطرية.

وكان أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أكد أن «أحقر نظام في الأرض بعد نظامي إيران وكوريا الشمالية هو نظام قطر، فأن يطعنك أحدهم في ظهرك هذا أمر طبيعي ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة.. وهذا ما فعله تنظيم الحمدين في أبناء سوريا ليبيا واليمن، لذا ستكون من أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م