كل ما تريد معرفته عن مواعيد ومراحل خسوف القمر اليوم بتوقيت القاهر

الجمعة، 27 يوليو 2018 08:00 م
كل ما تريد معرفته عن مواعيد ومراحل خسوف القمر اليوم بتوقيت القاهر
مواعيد خسوف القمر في القاهرة اليوم الجمعة

بعد نحو ساعة سيكون العالم على موعد مع ظاهرة الخسوف الكلي، والذي يعد الأطول في القرن الـ21، ويستمر بشكله الأحمر نحو ساعة و43 دقيقة، أما مراحل الخسوف فستستمر 6 ساعات و14 دقيقة.

إذا كنت تريد أن تتابع الخسوف الكلي ولا تعرف ميعاده في مصر فيمكنك معرفة ذلك من خلال التوقيتات الآتية: حيث بداية خسوف القمر الساعة 7:14 بتوقيت القاهرة، والخسوف الجزئى الساعة 8:24 بتوقيت القاهرة، الخسوف الكلى الساعة 9:30 بتوقيت القاهرة، الحد الأقصى للخسوف الساعة 10:21 بتوقيت القاهرة، أما نهاية الخسوف الكلى ..الساعة 11:13 بتوقيت القاهرة، ثم عودة الخسوف الجزئى الساعة 12:19 بتوقيت القاهرة، نهاية الخسوف الساعة 1:28 بتوقيت القاهرة.

خسوف كلى
وخسوف القمر اليوم فرصة لا يمكن تفويتها لعشاق التصوير الفوتوغرافي أو الكاميرات الخاصة بالهاتف الذكي، ولكن عليك باتباع عدد من الإجراءات تسهل عليك التقاط صور رائعة، فعليك اختيار نقطة واضحة وعالية الارتفاع للحصول على صور واضحة، مع ضرورة الاهتمام بتنظيف عدسات هاتفك الذكى، استخدم حامل لتجنب الصور المهتزة وغير الواضحة. تجنب استخدام الفلاش، فالقمر على بعد 384400 كم، وليس هناك جدوى من استخدام الفلاش لتفتيح الصور. 

يكمنك الاستعانة بتطبيقات التصوير الاحترافية، التى توفر الكثير من المزايا مثل Halide Camera+وProCam 2 واستخدم الفاصل الزمنى  time-lapse لالتقاط صورة مميزة، ثم التكبير Zoom بحكمة، ولا تبالغ فى الاهتمام به.

قبل التصوير عليك ضبط الإعدادات داخل كاميرا هاتفك للتحقق من حجم الصورة و megapixels، نظرًا لأن الهواتف الذكية محدودة من حيث الزووم البصرى، فقد يساعد المزيد من الميجابيكسل فى تقديم تفاصيل أفضل قليلاً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة