بالقبلات والهمسات والغمزات.. كيف يستقبل ترامب نظرائه لتهدئة الأجواء؟

السبت، 28 يوليو 2018 02:00 م
بالقبلات والهمسات والغمزات.. كيف يستقبل ترامب نظرائه لتهدئة الأجواء؟
جان كلود يونكر
وكالات

كما عودنا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا تكاد لقاءاته مع نظرائه  تخلو من المواقف المثيرة للجدل، من قبلات حارة ولمسات وغمزات وحديث جانبي يدعو للاستغراب، ما أكد مهتمون بلغة الجسد أن ترامب يريد من تلك الحركات توجيه رسائل في لقائاته مع زعماء الدول.

وشهد اللقاء الذي جمع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقف مثير، حينما أظهرت عدسات المصورين تقبيل كلود للرئيس الأمريكي، فيما أكد الأول أمس أن دونالد ترامب هو الذي بادر الى تقبيله على الخد بشكل غير متوقع خلال لقائهما مما ساهم في تهيئة الاجواء التي ادت الى الاتفاق المفاجئ على نزع فتيل التوتر التجاري.

وفي خطوة مثيرة اعتاد عليها الرئيس الأمريكي، ظهرت في صور ترامب يتلقى قبلة من يونكر في وجهه عندما التقيا لاجراء محادثات مهمة في البيت الابيض الاربعاء الماضي، وقال يونكر للاذاعة الالمانية العامة "آ ار دي" في مقابلة "ما يبعث على الدهشة، وبعكس تصرفي المعتاد فإن المبادرة لم تأت مني".

وترامب المعروف بمصافحته القوية لزعماء العالم، نشر صورة القبلة فيما بعد على تويتر. وحازت الصورة على اعجاب نحو خمسين الف متابع.وكتب "واضح ان الاتحاد الاوروبي، الذي يمثله @يونكر والولايات المتحدة التي أمثلها أنا، يحبان بعضهما البعض"، فيما أكد يونكر"لم اكن اعرف ان هناك مصورا آخر في المكتب البيضاوي، لكنها (الصورة) اختصرت أجواء اللحظة بشكل جيد، كما أن ترامب هو الذي قام بنشر الصورة وليس انا".

قبلة ترامب ويونكر
 
واختصرت القبلة الأجواء المتفائلة على ضفتي الأطلسي بعد أن أعلن يونكر وترامب هدنة في الحرب التجارية واتفقا على إرجاء فرض رسوم جمركية جديدة ريثما يتفاوض الطرفان على اجراءات لالغاء الحواجز التجارية.
 
وفيما اعتبر المشهد الأمريكي الأوروبي اختراق  تحقق بعد أشهر من الجدل الحاد، إلا أن بعد التصرفات الأخري لترامب اثارت اهتمامات الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي لقاء مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل عام 2018، استقبلها ترامب في البيت الأبيض بقبلات وتصافح حار، وغرد على صفحته بموقع تويتر قائلًا: نتطلع إلى الاجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الكثير من النقاش ، القليل من الوقت! سيكون من الجيد لكم ولبلادنا العظيمة".
 
ترامب يقبل ميركل
 
 

فيما التقطت عدسات الكاميرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يستقبل نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في أبريل الماضي بالقبلات، أثناء استقباله في البيت الأبيض في واشنطن، أحرجه ترامب وقطع كلمته أمام الصحفيين ملتفتًا نحوه (ماكرون) مشيرا إلى وجود قشرة رأس على كتفه، ولم يكتف ترامب بفضح هذه المعلومة فقط، بل قام أيضا بإزالتها بيده، وسط قهقهات الحضور، وتوجه لماكرون قائلا: "الجميع يقول أن لدينا علاقة كبيرة، وهذا صحيح. هذه ليست أخبار مزيفة. إنه لشرف أن أكون معك هنا".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة