الأيادي القذرة.. عكاظ السعودية تكشف مخططات إيران الداعمة لمليشيات الحوثي

السبت، 28 يوليه 2018 11:00 ص
الأيادي القذرة.. عكاظ السعودية تكشف مخططات إيران الداعمة لمليشيات الحوثي
ناقلة بترول - أرشيفية
وكالات

"أيادي إيران القذرة وراء كل عمل إرهابي تقوم به الميليشيات الحوثية".. هكذا علقت صحيفة عكاظ السعودية في تقرير يكشف ممول ومحرك الميليشيات الحوثية إحدى الأذرع الناشطة التي تحاول بها إيران زعزعة أمن المنطقة خاصة منطقة الخليج العربي، عبر استهداف مضيق باب المندب - الذي يعتبر ممرا مهما للتجارة العالمية - يعبر من خلاله ما يقارب الخمسة ملايين برميل نفط يوميا.

بإطلالة إيران على مضيق هرمز وتهديداتها اللفظية التي لا تفتر عن ترديدها كل فترة لإعاقة تصدير النفط من خلاله، بدأت الصحيفة السعودية افتتاحيتها، مشيرة إلى بأدوار الإيران التي وصفتها بالوقحة والنجسة من خلال الاعتداء على ناقلتي نفط سعوديتين أثناء عبورهما مضيق باب المندب من قبل الميليشيات الحوثية، ليضاف ذلك إلى سجل سياساتها المتطاولة على الآخرين، والضاربة بالأعراف الدولية عرض الحائط.

واختتمت الصحيفة بالقول: "إن ما قامت به ميليشيات الحوثي ضد ممرات الملاحة الدولية هو عمل إجرامي بامتياز، ويؤكد صوابية إجراءات المملكة ودول التحالف العربي ضد هذه الميليشيات، ويشير بشكل واضح إلى حتمية استمرار الجهود القائمة حاليا لتطهير الساحل الغربي لليمن وضرورة استكمال تحرير الحديدة مهما كلف الثمن".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق