الاحتلال يدنس الأقصى.. كيف علقت هيئات القدس الإسلامية على انتهاك حرمة المسجد؟

السبت، 28 يوليه 2018 03:00 م
الاحتلال يدنس الأقصى.. كيف علقت هيئات القدس الإسلامية على انتهاك حرمة المسجد؟
الاحتلال الاسرائيلى
وكالات

استمرارًا للانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني،  فرضت  سلطات الاحتلال على 19 شخصًا دفع كفالة مالية بقيمة خمسة آلاف شيكل (1370 دولارا أمريكيا)، وإبعادهم عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع ومددت اعتقال 5 أطفال قاصرين اعتقلوا من المسجد المبارك في القدس، فيما اقتحم رئيس بلدية الاحتلال نير براخات، ورئيس شرطة الاحتلال في القدس يورام ليفي المسجد في ابتزاز قد يؤدي إلى التصعيد الوضع  والتوتر مجددًا.

 وبحسب ما أفاد نادي الأسير الفلسطيني قرر الاحتلال قرر على اعتقال القاصرين؛ بسّام شكري قنبر (17 عامًا)، وعاصم يزيد حلايلة (15 عامًا ونصف) من بلدة جبل المكبر (جنوبي القدس)، وعمران مصطفى ملاعبة من بلدة عناتا (شمال شرقي المدينة)، محمد عماد معتوق (16 عامًا) من شعفاط (شمالًا)، ومؤمن ماهر الكركي (16 عامًا) من الطور (شرقًا)، لافتًا إلى أن القاصرين يخضعون للتحقيق في غرف (4) بمركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (1)

من جانبها حذرت هيئات القدس الإسلامية من الاستمرار في انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي،  مؤكدة أن اقتحام رئيس بلدية الاحتلال نير براخات، ورئيس شرطة الاحتلال في القدس يورام ليفي، يؤدي إلى توتر الأوضاع وجر المنطقة للمزيد من العنف.

ورافق رئيس بلدية الاحتلال نير براخات في اقتحامه للمسجد الأقصى، أكثر من 100 عنصر من الشرطة والقوات الخاصة للمسجد الأقصى المدججة بالسلاح مقتحمين المسجد القبلي بأحذيتهم، بعد إغلاق المسجد كليا وطرد حراسه وموظفيه لعدة ساعات، ما استنكره (مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الإفتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى).

اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (2)

وأدانت الهيئات الإسلامية بالقدس "الاعتداء المقصود من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة على المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك"، حيث اقتحم مئات العناصر من الشرطة والقوات الخاصة المدججين بالسلاح المسجد من جهة باب المغاربة وأطلقوا القنابل الغازية والصوتية بكثافة اتجاه المصلين.

وأضاف البيان: "وفي استهداف واضح اعتدت شرطة الاحتلال أيضا على رئيس حرس المسجد الأقصى المبارك وعدد من الحراس والموظفين، وطردت جميع حراس وموظفي المسجد بما فيهم مدير المسجد الأقصى المبارك إلى خارج المسجد ومنعت المصلين من الوصول إليه".

اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (3)

وأكد أن "ما تقوم به سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة من إجراءات واعتداءات بحق المسجد الأقصى المبارك في محاولة لتغيير الوضع القائم وفرض واقع جديد هي إجراءات باطلة لن تنجح في تغيير واقع المسجد، وسيبقى المسجد الأقصى المبارك مسجدا إسلاميا خالصا يمثل عقيدة جميع مسلمي العالم".

اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (4)
 
اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (5)
 
اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (6)
 
اشتباكات الفلسطنيين والقوات الاسرائيليه 27-7-2018 (7)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق