3 محاور رئيسية متكاملة لتطيهر مصر من فيروس سي

الأحد، 29 يوليه 2018 06:00 ص
3 محاور رئيسية متكاملة لتطيهر مصر من فيروس سي
فيروس سى مرض فتاك
كتب عبده زكى

 

فيروس سى والفيروسات الكبدية بشكل عام خطر وعت القيادة السياسية خطورته منذ قدوم الرئيس السيسى لسدة الحكم حيث اتخذت الحكومات فى عهده كل السبل لتطهير أجساد المصريين من هذا الوباء وخاصىة فيروس سى. وبمناسبة اليوم العالمي للفيروسات الكبدية، نظمت منظمة الصحة العالمية ،بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان احتفالية أمس بحديقة الأزهر.

تضمنت فعاليات الاحتفالية تحليل مجانى لفيروس سى لجميع المتواجدين والراغبين من جمهور الحديقة، وتنظيم ماراثون جرى شارك فيه الجمهور، مع عرض مجموعة من الفيديوهات للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسى.

 

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح مدير المكتب الفنى لقطاع الطب الوقائى على هامش الاحتفالية، التى حضرتها الدكتورة أحلام حنفى رئيس لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، إن وزارة الصحة تضع على رأس أولوياتها البرنامج الرئاسى للقضاء على فيروس سى، وإعلان مصر خالية من هذا المرض.

 

وأوضح مدير المكتب الفنى لقطاع الطب الوقائى، أن الانخفاض الملحوظ فى انتشار فيروس سى من أهم نجاحات الدولة، فطبقا للمسح الصحى السكانى لعام 2008 كان المصابون حوالى 14.5% ووصل العدد الآن إلى 4.4 % ما يدل على الإرادة القوية فى تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى فى القضاء على فيروس سي، واهتمام وزارة الصحة بالوقاية ومنع العدوى، وعلاج المصابين.

 

وتابعت: كل ذلك ضمن استراتيجية متكاملة تتمثل فى 3 محاور: هى الوقاية من الاصابة بالمرض، ضمن البرنامج القومى لمكافحة العدوى .المسح المجتمعى لاكتشاف الاصابة بالمرض بين المواطنين.برنامج متكامل لعلاج المصابين بالمرض من خلال مراكز علاج فيروس سى المنتشرة بجميع المحافظات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق