وأنت بتضحي خليك «نضيف».. 5 آلاف جنيه غرامة الذبح في شوارع العاصمة

الأحد، 29 يوليه 2018 09:00 ص
وأنت بتضحي خليك «نضيف».. 5 آلاف جنيه غرامة الذبح في شوارع العاصمة
الذبح فى الشوارع مظهر غير حضارى
كتب- عبده زكى

 

عيد الأضحى المبارك.. مناسبة مباركة فيها قدر كبير من التكافل الاجتماعى وتنفيذ أمر دينى وهى نحر الأضاحى، غير أن ما يعكر صفو المصريين كل عام ويقلل من فرحتهم بالعيد يكمن فى إغراق أرضيات الشوارع بدماء الحيوانات وروثها الأمر الذي ينشر الروائح الكريهة والمناظر القميئة ويهدد بنشر الأمراض.

 

على أى حال حذرت محافظة القاهرة، من ذبح أضاحى عيد الأضحى، فى الشوارع، حفاظا على نظافتها والمظهر الجمالى، وعدم تلويث البيئة، والتأثير على صحة المواطنين.

 

كما حذر عدد كبير من رؤساء الأحياء الجزارين من ذبح الأضاحى فى الشوارع، تنفيذا لقرار محافظ القاهرة، مهددة بفرض غرامة 5 آلاف جنيه لمن يذبح فى الشارع، وتفعيل حق الضبطية القضائية لرؤساء الأحياء ورؤساء أفرع هيئة نظافة القاهرة، وتحرير محاضر تلوث بيئى لا تقل قيمتها عن 5000 جنيه للمخالف.

 

اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، أكد أن المحافظة ستعقد اجتماعا بحضور المحافظ لمناقشة خطة استقبال عيد الأضحى، وسيكون من أولى الموضوعات مواجه الذبح فى الشارع. ولم يستبعد نائب محافظ القاهرة، رفع قيمه الغرامة أكثر من 5 آلاف جنيه، خاصة أن القاهرة ستفتح كعادتها جميع المجازر مجانا طوال أيام العيد.

 

وكشف عبد التواب عن رفع درجة الاستعداد بجميع مجازر القاهرة الآلى، جيركو، السلام، الممتاز، طرة، حلوان للعمل 24 ساعة خلال اليوم لتلبية احتياجات العاصمة المتزايد من اللحوم بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، مشيرا إلى أن بعض رؤساء الأحياء يحددون أماكن للذبح داخل كل حى ويضعوا ضوابط لها.

 

كما حذر الدكتور مجدى شريف، رئيس حى الساحل، المواطنين والجزارين من إقامة شوادر الذبح في الشوارع، تنفيذًا لقرار محافظ القاهرة، ومنعت رئاسة الحي، ذبح الأضاحى في الشوارع وأمام المحلات، وتوقيع غرامة 5000 آلاف جنيه على المخالفين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق