ليست «الصراصير» وحدها.. الصحة تواصل التحقيق في واقعة حضانة أطفال بنها (فيديو)

الأحد، 29 يوليه 2018 02:00 ص
ليست «الصراصير» وحدها.. الصحة تواصل التحقيق في واقعة حضانة أطفال بنها (فيديو)
الصحة تواصل التحقيق في واقعة حضانة الأطفال

واصلت وزارة الصحة تحقيقاتها في واقعة إهمال بحق الأطفال المبتسرين داخل إحدى مراكز الحضانات الخاصة في مدينة بنها، بعدد الشكاوى المتعددة التي قدمها الأهالي.

 

وأغلقت مديرية الصحة في القليوبية، مركز الحضانات بعد الشكاوى التي تقدم بها الأهالي للمديرية من وجود مخالفات طبية وبيئية، وانتشار الحشرات داخل الحضانات، بالإضافة لمشاكل أخرى، بحسب ما قاله الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

 

وبحسب روايات الأهالي، فإن المسئولين عن الحضانة يصدرون تقارير وهمية عن حالات الأطفال، بخلاف حدوث نقص شديد في الوزن لهؤلاء الأطفال خاصة بعد نقلهم إلى حضانات أخرى ومراكز معتمدة.

 

وشكلت صحة القليوبية، لجنة من قطاع العلاجي والعلاج الحر والأطفال لرصد مخالفات المركز. وقال الطباخ إن في حالة التأكد من تلك المخالفات يغلق المركز نهائيا، إلى جانب التحقيق في الفيديو المرفق.

 

في غضون ذلك، استقبل الأهالي قرار مديرية الصحة بترحاب واسع وعبر بعضهم عن صدمته من التقارير التي كان يصدرها المركز. وقالت «إنجى»، وهي والدة أحد الأطفال في الحضانة، إنهم حصلوا على تقارير وهمية من المركز تفيد بتحسن حالة الطفل إلا أنها كانت على العكس في حالة سوء مستمر.

 

وتضيف أن ذلك هو ما دفعهم إلى نقله إلى حضانة أخرى ومركز معتمد، الذي أصدر تقارير كذبت ما أصدره المركز الأول، من بينها وصول نسبة الميكروب للأطفال إلى 80% في حين أنهم دخلوا الحضانات من البداية بدون نسبة ميكروب.

 

«لاحظت انتشار الحشرات داخل الحضانات وانتشار دماء على جدران الحضانات نفسها، كمان فيه أطفال ماتوا داخل الحضانات، وما رضيوش يسلموا جثث الأطفال دول لأهاليهم غير لما يدفعوا الفلوس اللى عليهم» تقول إنجي.

 

من جانبه، أوضح أشرف محمد، والد أحد الأطفال، أنه اكتشف أن الترخيص الخاص بالمركز منتهى وغير مثبت مدير بالترخيص، خاصة بعد نقل ابنه من المركز إلى مركز آخر للحضانات، بعد تعرضه لعملية نصب داخل المركز.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق