الجزيرة القطرية.. من منبر الفوضى إلى ممول رئيسي للإرهاب

الإثنين، 30 يوليه 2018 06:00 ص
الجزيرة القطرية.. من منبر الفوضى إلى ممول رئيسي للإرهاب
قناة الجزيرة- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

يعد منبر قناة الجزيرة القطرية، أحد أكثر المنابر الإعلامية التي يعتمد عليها التنظيمات الإرهابية من أجل الترويج لنشاطها وتلميع قياداتها، واستضافة عناصرها، حيث تأتي تلك الأنشطة ضمن مخطط الدوحة لتفتيت المنطقة العربية، ولعل الكثير من الوقائع، أثبت ارتباط قطر وفضائياتها الجزيرة، بالأعمال الإرهابية التي تشهدها مصر بل والعالم العربي، القناة القطرية دائما ما كانت تحتفى بالعمليات الإرهابية التي تنفذها هذه الجماعات المتطرفة، بل وتستضيفهم عبر شاشاتها، وتنشر فيديوهاتهم، الأمر الذي يزيل أي التباس عن حقيقة العلاقة الوثيقة بين الفضائية القطرية والتنظيمات الإرهابية.

 

الطرق التي دعمت بها قناة الجزيرة القطرية، العناصر الإرهابية في مصر، منذ سقوط جماعة الإخوان ورئيسها المعزول محمد مرسي في 3 يوليو الماضي حتى الآن، كثيرة، حيث تعد القناة القطرية المنبر الأساسي الذي تخرج منه هذه العناصر لتواصل تحريضها ضد الدولة المصرية.

 

في هذا السياق، يقول طارق أبو السعد، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن قناة الجزيرة القطرية هي أكثر مساند للإرهابيين في المنطقة العربية، فهي توفر الغطاء الإعلامي المحترف لعملياتهم وتحمل في تغطياتها السم فدائما ما تبرر أفعال الإرهابيين وتلق باللائمة على الضحايا.

 

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أن قناة الجزيرة القطرية تصور دائما وأبدا رد فعل الدولة النظامية على الإرهابيين على انه اعتداء على المواطنين العزل وعلى الأبرياء، كما تعد الجزيرة منبرا إعلاميا لهم لعرض وجهات نظرهم المغلوطة ونشرها بمهارة شديدة في أوساط الجماهير العربية.

 

وأشار القيادي السابق بجماعة الإخوان، إلى أنه يجب فهم أن دور الجزيرة تخطى كونها محطة إعلامية ذات توجه معادي للدول المجاورة، وأصبح لها دور أشد خطورة مخابراتيا، خاصة كثرة إلقاء القبض على مراسليهم في أكثر من دولة والتهمة غالبا التخابر ضد الدولة المقيم فيها، موضحا أن هناك دولا أوروبية محترمة هي من وجهت التهم لهؤلاء المراسلين مما يعني أنها ليست تهم مفبركة.

 

ولفت القيادي السابق بجماعة الإخوان، إلى أن قناة الجزيره قدمت يد العون للإرهابيين أكثر من الذين يمولون الإرهابيين، وبالتالي فهي تشكل خطرا كبيرا في المنطقة العربية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق