بعد حملات إعلامية مشبوهة تستهدف دبي.. كيف أظهرت قناة الجزيرة عقدة «تميم»؟

الأربعاء، 11 يوليه 2018 08:00 م
بعد حملات إعلامية مشبوهة تستهدف دبي.. كيف أظهرت قناة الجزيرة عقدة «تميم»؟
قناة «الجزيرة» الذراع الأبرز لتنظيم الحمدين
شيريهان المنيري

تستمر قناة «الجزيرة» الذراع الأبرز لتنظيم الحمدين – حكومة قطر – في استهداف أمن واستقرار دول المنطقة، ولاسيما محيطها الخليجي؛ حيث ازدادت خلال الآونة الأخيرة حملاتها الإعلامية التي تستهدف بشكل خاص كُلًا من السعودية والإمارات ومصر.
 
ولعل آخر تلك الإساءات جاءت مستهدفة دولة الإمارات، وخاصة دبي، عبر مزاعمها بأنها تُعاني اقتصاديًا تارة عن طريق الترويج بأن أسواقها التجارية تعاني من الكساد، وغياب الزوار، وتارة أخرى بترويج مزاعم حول الكساد العقاري، وغيرها تحاول الزعم بأنها مدينة غير آمنة.
 
2
 
 

 
6cd24ff1-4581-4523-b9e3-5806977b9d23
 

الناشط الإعلامي الإماراتي، إبراهيم بهزاد استنكر تلك المحاولات المتتالية في حق بلاده من قبل «الجزيرة»، مشيرًا إلى أنه منذ بداية ظهور المشاريع العمرانية والسياحية الحديثة في قطر كانوا المواطنين القطريين يتحدثون فيما بينهم أنها تشبه إلى حد كبير تلك التي في دبي، وكانوا يمتدحون بعض مشاريعهم بكلمة (مثل دبي).
 
وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «لكن لاحظنا في الفترة الأخيرة ازدياد الحملات الإعلامية المغرضة من قبل قناة الجزيرة القطرية والتي قامت بالتركيز على محاولة الإقلال من مكانة دبي الاقتصادية المرموقة؛ فتنسب الجزيرة أخبارها المغلوطة تارة إلى مواقع اليكترونية غير معروفة، وتارة أخرى إلى وسائل إعلامية كالعربي الجديد وموقع وطن وغيرهما، وهذه المواقع تتبع قطر، وهي من تمولها، كما أنها في أحيان أخرى تنسب أخبارها الكاذبة إلى مصادر غير موثوقة وهكذا، ولكن المصدر المؤكد لمثل تلك الأخبار المغرضة هو الحقد القابع في قلوب من يسكن قصر الوجبة في الدوحة» .
 
وأضاف «لو ترصف قطر شوارعها ذهبًا وأرصفتها عاجًا، ستبقى دبي‬ عنوانًا لعُقدة النقص التي تعاني منها قطر بسبب تقدم دبي وإنجازاتها.. قد تحاول قطر مجاراة دبي في بعض المشاريع العمرانية والمباني ولكن ستعجز قطر أن يكون فيها فكرًا كفكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء  حاكم دبي». 
 
هذا وفندّ الناشط الإعلامي الإماراتي بعض من أكاذيب الجزيرة حول دبي،  وقال«ليخبروننا أين العقارات التي نزلت أسعارها إلى الربع، وأين هي حتى نشتري ولهم العمولة، ويقولون بإن سوق الذهب الشهير في دبي بدأت محلاته بالإغلاق وبأن لا توجد أي حركة في السوق وأنا أتحداهم أن يجدوا محلًا واحدًا دون مشترين وزوار في سوق الذهب بمنطقة ديرة في دبي، مضيفًا «قامت الجزيرة بوضع أسماء بعض الفنادق في دبي على إنها أغلقت وغادرت الإماراة، وهنا الموضوع بسيط جدًا، حيث يمكن لأي شخص الدخول إلى المواقع الإلكترونية لحجز الفنادق ويضع أسماء تلك الفنادق حتى تظهر له النتائج التي توضح مدى الإقبال على الحجز فيها والجزيرة تقول بأنها مغلقة ».
 
 
1
 
 
وأخيرًا وجه «بهزاد» كلمة إلى الجزيرة والمغرضين الذين يحاولون النيلّ من دبي وغيرها، قال فيها: «لو أوقفت دبي مشاريعها لـ50 سنة قادمة؛ فلن تستطيع قطر الوصول إلى ما وصلت إليه دبي من مكانة اقتصادية مرموقة ووجهة سياحية عالمية ومدينة مضمونة للاستثمار ومكانًا للمعيشة الكريمة».
 


موضوعات متعلقة: 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق