أسعار النفط اليوم الإثنين 30-7-2018 تتجاهل أمريكا

الإثنين، 30 يوليه 2018 04:00 ص
أسعار النفط اليوم الإثنين 30-7-2018 تتجاهل أمريكا
النفط الإيراني- أرشيفية

 

تجاهلت أسعار النفط اليوم الإثنين 30-7-2018، بدرجة كبيرة بيانات حكومية صدرت يوم الجمعة وأظهرت أن الاقتصاد الأمريكى نما في الربع الثاني بأسرع وتيرة له في نحو أربع سنوات، واستقرت على نفس أسعار نهاية الأسبوع الماضي.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي لتصل إلى 74.54 دولار للبرميل ، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.61 دولار للبرميل.

فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس للعقود الآجلة فى شيكاجو، قال إنه«كان رقما قويا ينبئ بطلب قوى على الطاقة لنهاية العام.. سبب عدم حدوث صعود بناء على ذلك هو أنه جاء منسجما مع التوقعات، لكن عندما يكون الناتج المحلي الإجمالي بتلك الضخامة، فذاك الكثير من النفط».

وتدعمت أسعار النفط هذا الأسبوع بانفراجة فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. فقد توصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى اتفاق مفاجئ يوم الأربعاء خفف من مخاطر اندلاع حرب تجارية وشيكة.

الحفارات الأمريكية

وزادت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية في الأسبوع المنتهى في 27 يوليو بمقدار ثلاثة حفارات وذلك للمرة الأولى فى الأسابيع الثلاثة الأخيرة حسبما ذكرت يوم الجمعة شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة التابعة لمجموعة جنرال إلكتريك.

 ونقلت وسائل الإعلام عن وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك قوله في وقت سابق من يوم الجمعة، إن السوق ما زالت متقلبة وخاضعة لتأثير التصريحات مضيفا أن السوق استوعبت بالفعل المخاطر المتعلقة بالعقوبات الأمريكية على إيران.

وقال إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها لا يبحثون خيارا لتعزيز الإنتاج أكثر من مليون برميل يوميا.

كانت أوبك ومنتجون آخرون بقيادة روسيا قد اتفقوا الشهر الماضى على تخفيف قيود الإنتاج. يزيد الاتفاق عمليا الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا، حصة روسيا منها 200 ألف برميل يوميا.

وفى وقت سابق من الأسبوع قالت السعودية إنها علقت شحن النفط عبر مضيق باب المندب على البحر الأحمر، أحد أهم مسارات الناقلات فى العالم، بعد أن هاجمت جماعة الحوثيين اليمنية المتحالفة مع إيران سفينتين فى الممر المائي.

وتشير تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن 4.8 مليون برميل يوميا من النفط الخام والمنتجات المكرر تدفق عبر باب المندب فى 2016 متجها صوب أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م