لو عندك مُلحق ونفسك تبقى ظابط.. هل يحق لطلاب الدور الثاني بالثانوية دخول الشرطة؟

الإثنين، 30 يوليه 2018 06:00 م
لو عندك مُلحق ونفسك تبقى ظابط.. هل يحق لطلاب الدور الثاني بالثانوية دخول الشرطة؟
اختبارات التقدم لكلية الشرطة

في الوقت الذي بدأ فيه تقديم طلاب الثانوية العامة في أكاديمية الشرطة خلال الأيام الماضية، لم يؤد طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة امتحاناتهم حتى الآن، فهل يحق لهم الالتحاق بالشرطة أصلا؟
 
نظريا لا يوجد ما يمنع التحاق طلاب الدور الثاني بكلية الشرطة، لكن الأمر يرتبط بنتيجتهم في اختبارات الدور الثاني، ومع فتح باب التقدم لاختبارات الشرطة يحق لطلاب الثانوية الذين يخوضون اختبارات الدور الثاني سحب كراسات الشروط والتقدم للاختبارات، لكن يظل الأمر مُعلّقا.
 
بالفعل بدأ طلاب الثانوية العامة ممن يخوضون اختبارات الدور الثاني اختبارات القدرات والمقاس والقوام في كلية الشرطة، وعقب الانتهاء منها تظل الأمور بالنسبة لهم مُعلّقة لحين الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لاستكمال باقي الاختبارات وتحديد النتيجة النهائية في سباق الالتحاق بالشرطة.
 
 
يُذكر أن إجراءات التقديم في كلية الشرطة انطلقت الأحد 24 يوليو الجاري، وتستمر حتى 13 أغسطس المقبل بالنسبة لطلاب الثانوية، ومن 28 يوليو حتى 13 أغسطس لخريجي الجامعات (الضباط المتخصصين)، وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م