الجزيرة حاضنة الإرهاب.. كيف يقدم الرباعى العربي الفضائية القطرية للمحاكمة دوليا؟

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 08:00 ص
الجزيرة حاضنة الإرهاب.. كيف يقدم الرباعى العربي الفضائية القطرية للمحاكمة دوليا؟
قناه الجزيره
كتب أحمد عرفة

 

دفع الدور المشبوه الذي تقوم به قناة الجزيرة القطرية ضد دول المنطقة العربية، الكثيرين للمطالبة بمحاسبة القناة ومقاضاتها دوليا، خاصة في ظل تخصص تلك الفضائية في نشر الأكاذيب والشائعات ضد الدول العربية، كما أنها تعد أحد أكثر المنابر الإعلامية التي يعتمد عليها التنظيمات الإرهابية من أجل الترويج لنشاطها وتلميع قياداتها، واستضافة عناصرها، ولا يخفى على عاقل أن هذه الأنشطة مدرجة ضمن مخطط الدوحة لتفتيت المنطقة العربية.

الكثير من الوقائع تثبت ارتباط قطر وفضائياتها الجزيرة بالأعمال الإرهابية التي يشهدها العالم العربي وفي القلب منه مصر، فالقناة القطرية دائما ما كانت تحتفى بالعمليات الإرهابية التي تنفذها هذه الجماعات المتطرفة، بل وتستضيفهم عبر شاشاتها وتنشر فيديوهاتهم، الأمر الذي يزيل أي التباس عن حقيقة العلاقة الوثيقة بين الفضائية القطرية والتنظيمات الإرهابية.

الطرق التي دعمت بها قناة الجزيرة القطرية العناصر الإرهابية في مصر، منذ سقوط جماعة الإخوان ورئيسها المعزول محمد مرسي في 3 يوليو الماضي حتى الآن كثيرة، وتعد القناة القطرية المنبر الأساسي الذي تخرج منه هذه العناصر لتواصل تحريضها ضد الدولة المصرية.

خبراء أكدوا أن هناك إمكانية لمحاسبة قناة الجزيرة القطرية دوليا، مشيرين إلى أنه يمكن محاسبة الفضائية القطرية إعلاميا، والاستعانة بعاملين سابقين بالقناة لفضح سياساتها التحريرية.

وفي هذا السياق، أكد أحمد العناني عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن هناك عدة طرق لمحاسبة قناة الجزيرة، فلا بد أن تكشف أكاذيب تلك القناة القطرية أمام كل المجتمعات الدولية.

وأضاف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هذه الخطوة تتطلب جهود من قبل دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، ودعوة جميع إعلامي العالم والمؤسسات العالمية لفضح ممارسات القناة التآمرية ضد المنطقة.

وأكد عوض الحطاب، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن هناك ضرورة لمحاسبة قناة الجزيرة القطرية إعلاميا، من خلال بث الحقائق وإظهار كذبها من خلال الوثائق والمستندات ويكون العمل بجدية وليس شو إعلامي وبعيدا عن المهاترات.

وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، أن كل المحاكمات موثقة وكل الجرائم التي تورطت فيها الجزيرة أيضا موثقة صوت وصورة، وبالتالي يمكن محاسبتها دوليا بكل سهولة.

 

 
تعليقات (1)
قنوات الجزيرة ومكملين والشروق تقف مع النظام الايراني ضد الامة العربية العظيمة
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الثلاثاء، 31 يوليه 2018 09:02 ص

الامة العربية أغلبها يعرف دور روسيا الاتحادية في دعم النظام الايراني نظام الملالي ومرشدهم وقادة ما يسمى بالحرس الثوري و قادة الباسج ، ودور النظام الايراني في قتل مئات الالاف من العرب في سوريا واليمن والعراق ، وقنوات الجزيرة ومكملين والشروق تقف مع النظام الايراني ضد الامة العربية العظيمة بكل وضوح وصراحة ، والاعلام المصري يقف تائها متخبطا من قضايا وهموم الامة العربية العظيمة في مواجهة جرائم وشرور النظام الايراني .

اضف تعليق