الاقتصاد المصري في عين بريطانيا: مناخ جاذب للاستثمار ولابد من ازدهاره

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 10:00 ص
الاقتصاد المصري في عين بريطانيا: مناخ جاذب للاستثمار ولابد من ازدهاره
السير جيفرى دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني
محمد الشرقاوي

في الوقت الحالي، تنظر المملكة البريطانية إلى الاقتصاد المصري، نظرة ثقة، خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وترى بريطانيا أن مصر جاذبة للاستثمار، المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون: «إن مصر تعد بيئة جاذبة للمستثمرين والمصدرين البريطانيين في نطاق واسع من القطاعات».

وبدأ المسؤول البريطاني زيارة إلى القاهرة الإثنين على رأس أكبر وفد أجنبى يشارك فى مؤتمر مصر للابتكار فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018، قالت السفارة البريطانية إنها ستركز على مقترحات محددة في التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية، لدعم التنمية في مصر.

المسؤول البريطاني أكد على بلاده تؤمن بضرورة ازدهار المناخ المصري، يضيف: «نؤمن عندما تزدهر مصر نزدهر جميعًا، ولهذا السبب نريد أن نفتح الطريق لشراكات جديدة مع الشركات المصرية في القطاعات التي تستثمر في رأس المال البشرى».

السفير البريطاني في مصر جون كاسن، قال إن التعليم هو المفتاح لإطلاق العنان لإمكانات مصر، والتكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحصل على تعليم على مستوى عالمي لأشخاص جدد وأماكن لم تصل إليها من قبل، مضيفًا: «بريطانيا تقود العالم في استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم ، ولذا فنحن نعمل بشكل وثيق مع مصر للتأكد من أن المصريين يمكنهم الاستفادة من طرق جديدة للوصول إلى التعليم».

وتستضيف مصر لأول مرة القمة الوزارية الرسمية للابتكارات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم والإدماج الرقمي، ويتم تنظيمها من قبل شركةBrains Innovation Summit بالمملكة المتحدة بالتعاون مع الوزارات المصرية للتعليم والتعليم الفني وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي.

قالت السفارة إن القمة تعد فرصة للتواصل مع الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم، وتبادل أفضل الممارسات. سيكون هناك ما مجموعه 54 عارضًا يوضحون أحدث تقنيات التعليم ، بما فى ذلك 14 شركة بريطانية ، مما يعكس حقيقة أن المملكة المتحدة هى المستثمر الأول وأقرب شريك فى مصر فى هذا المجال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق