لهذا السبب اختار الملك سلمان «نيوم» لقضاء إجازته

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 02:00 م
لهذا السبب اختار الملك سلمان «نيوم» لقضاء إجازته
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
شيريهان المنيري

ترحيب على نطاق واسع شهدته الأوساط السعودية، مساء أمس الاثنين، بعد الإعلان عن اختيار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمنطقة «نيوم» لقضاء إجازته.

«نيوم» مشروع سعودي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أكتوبر من العام الماضي، ويهدف لإنشاء منطقة استثمارية تجارية وصناعية على الساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر.

ويرى عدد من السعوديين أن تداول الإعلان عن وصول الملك سلمان بن عبد العزيز للمنطقة يأتي بمثابة إعلان ترويجي ضخم للسياحة في «نيوم»، المشروع العملاق الذي أكد الأمير محمد بن سلمان في حديث صحفي له باعتباره حديثًا ومتطورًا؛ تمامًا كالفرق بين التليفونات المحمولة ذات الطراز القديم، والتليفونات المحمولة ذات طراز الـ4G.

وكشف الباحث والإعلامي السعودي منصور الخميس، بحسب مصادر خاصة له، أن جلسة مجلس الوزراء السعودي المقررة اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان، ستكون تاريخية في ضوء انعقادها في «نيوم».

المحلل السياسي السعودي والباحث في العلاقات الدولية، سامي بشير المرشد، قال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إنه «من الواضح أن الملك سلمان يريد الإشارة إلى أهمية هذا المكان السياحية، وتشجيع المواطنين والمقيمين على قضاء إجازاتهم داخل الوطن، وأن المملكة تحتوي على خيارات سياحية وآمنة ومناسبة».

وأشار المرشد إلى أن هذا الأمر «إشارة أيضًا لاهتمام السعودية بتطوير هذا المكان، وأماكن أخرى، لتصبح السعودية وجهة سياحية مهمة، ودليلا على أن تنفيذ برامج رؤية السعودية 2030 تحظى باهتمام الملك ومتابعته» متابعا تصريحاته بالقول: «نيوم بالفعل ستصبح رمزًا للمستقبل الواعد الذي ينتظر الشعب السعودي بلا أدنى شك».

وقال رجل الأعمال السعودي منذر آل الشيخ مبارك، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «سيأتي اليوم الذي تكون مصايف الجنوب ومصايف تبوك وشمال البحر الأحمر والطايف، وتكون مشاتي الأحساء والخبر والرياض وجدة، وغير تلك المناطق، صيفًا وشتاء، مصادر قوية للدخل القومي ينعم بها المواطن وفق رؤية 2030.. نقف خلف قيادتنا وسنعبر للمستقبل».

من جانبه يرى الإعلامي السعودي محمد العمر أن رمزية اختيار الملك سلمان لـ«نيوم» للاستجمام، تأتي كاشفة عن مستقبل هذا المشروع العظيم، وتحويل ذكي لبوصلة السياحة، على حد تعبيره.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا