هل يحسم البرلمان جدل «المالك والمستأجر»؟.. أولويات النواب في دور الانعقاد الرابع

الخميس، 02 أغسطس 2018 08:00 ص
هل يحسم البرلمان جدل «المالك والمستأجر»؟.. أولويات النواب في دور الانعقاد الرابع
النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب

انقضى دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب (أكتوبر 2017 - يوليو 2018) بعدما أنجز المجلس عشرات القوانين والأسئلة وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، بينما تنتظره مهام أخرى عديدة في دور الانعقاد الرابع.

بحسب نص الدستور من المرتقب أن يعود مجلس النواب للانعقاد في الخميس الأول من أكتوبر المقبل، وبينما تشهد أروقة المجلس تأجيل عددمن مشروعات القوانين والملفات التي لم يستطع المجلس إنجازها في دور الانعقاد الثالث الذي أعلن رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال فضه الأسبوع الماضي، سيعود للانعقاد بعد ثلاثة شهور ليواجه قائمة من المهام، تفرض عليه ترتيب أولوياته.


عن قائمة أولويات المجلس في دور الانعقاد الرابع، قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيهتم خلال دور الانعقاد الرابع بالانتهاء من قوانين تنظيم مهنة أطباء العلاج الطبيعى والإدارة المحلية والتأمينات والمعاشات والتصالح فى مخالفات البناء، مؤكدًا أن إجراء انتخابات المحليات سيكون بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون مباشرة، لاستكمال بناء الدولة المصرية الحديثة.

وأضاف "الشريف"، فى تصريحات صحفية، أن المجلس سيهتم أيضاً فى دور الانعقاد الرابع بكل مشروعات القوانين التى لها علاقة مباشرة بالشارع والمواطن، مشيراً إلى أن دور الانعقاد الثالث كان له طابع اقتصادى فى إطار عملية الإصلاح الشامل التى قادها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويقف ورائها البرلمان من خلال تلك التشريعات.

الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى لمجلس النواب، هو الآخر علق على القوانيين ذات الأولية للمجلس في دور الانعقاد الرابع، حيث قال إن مشروع قانون المالك والمستأجر، سيكون من أولويات المجلس خلال الفترة المقبلة،  مضيفاً: "نطمئن الطرفين بأنه لن يصدر القانون إلا فى نقطة المنتصف، بين حق المالك وحق المستأجر، وبما يحقق العدل بينهما".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة